وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي


«التعليم» توضح الإجراءات الواجب اتباعها للحالات المصابة بكورونا

منةالله ممدوح

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 11:45 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا لجميع المديريات التعليمية بشأن الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها للحالات الإيجابية بالمدارس.

وأوضحت الوزارة، أنه لابد أن يتم تعريف المخالط للحالة الإيجابية على أنه شخص كان على اتصال مباشر بحالة محتملة أو مؤكدة أكثر من ١٥ دقيقة ومسافة أقل من متر ونصف، وإلزام الشخص المريض أو المخالط به بارتداء الكمامة.

وإذا كانت الحالة بالمنزل، يتم تطبيق إجراءات العزل منزليا لمدة ١٤يوما مع المتابعة الدورية، أما إذا كانت الصلة بالمدرسة لطالب أو مدرس لا يتم العزل لكن المتابعة اليومية من الزائرة الصحية ولابد أن يتم تطبيق إجراءات داخل المدارس في حالة ظهور حالات إيجابية ظهرت بين الطلاب.

وأكدت الوزارة، أنه يتم تطبيق غلق الفصول أو المدارس في حالة ظهور حالات إيجابية بين الطلاب وفق تعليمات الوزارة، وفي حالة ظهور حالة إيجابية بين المدرسين يتم الإبلاغ الإلكتروني فوري، وعزل المدرس كونه حالة إيجابية أو محتملة أو متابعة المخالطين بالمدرسة دون عزل منزلي بواسطة الزائرة الصحية وهم الزملاء المدرسين أو الموظفين المشتركين معه في نفس الغرفة الإدارية بالمدرسة، وثم تقوم الإدارة الصحية بمتابعة المخالطين بالمنزل يومياً لمدة 14 يوميآ.

اقرا أيضا : قرار الإعفاء من المصروفات في المدارس الحكومية «حبر على ورق»

No photo description available.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة