اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


ننشر سر عدم إرسال لائحة اتحاد الكرة إلى الأندية

عمر البانوبي

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 12:06 ص

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، اللائحة النهائية الجديدة للنظام الأساسي بالجبلاية بعد تعديل آخر البنود من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وعلمت "بوابة أخبار اليوم" أن اتحاد الكرة تلقى تعليمات صارمة بعدم إرسال اللائحة للأندية قبل موافقة الفيفا والتي لم تصل الجبلاية حتى الآن رغم اقتراب موعد انتهاء أعمال اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الجبلاية، برئاسة عمرو الجنايني.

وتضمنت لائحة اتحاد الكرة الجديدة، بنودًا أبرزها: تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية، أو الإعفاء النهائي منها، كشرط أساسي للترشح، وهو ما يحرم بعض أعضاء المجالس السابقة بالجبلاية، من خوض المعترك الانتخابي المُقبل.

وأصبح تحليل المخدرات، أيضًا من الشروط الأساسية، ليثبت المرشح المحتمل، عدم تعاطيه لأي نوع من أنواع المخدرات، أو تناول المشروبات الكحولية، كما أن اللائحة اشترطت أن يتم إجراء التحليل في أحد المعامل المعتمدة.

وأغلقت اللائحة الجديدة، الباب أمام أصحاب الشهادات المزورة، بشرط خوض 10 مباريات رسمية للاعبي كرة القدم السابقين، الراغبين في الترشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.

وتضمنت اللائحة، بندًا يقصر الترشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، على أعضاء الجمعية العمومية المحددين، في اللائحة حال اعتمادها، مما يعني غياب مرشحي أندية الدرجتين الثالثة والرابعة، غير المستوفين لشروط عضوية الجمعية العمومية الجديدة.

ويوقع المرشح المحتمل، على تعهد بعدم وجود أي تضارب في المصالح بين عمله الخاص، وعضوية اتحاد الكرة، وعلى رأس هذه المهن الإعلاميين، ووكلاء اللاعبين، وأصحاب شركات التسويق والاستثمار الرياضي.

واشترطت اللائحة الجديدة، تقديم المرشح لشهادة جامعية، وليس ما يعادلها، ليصبح منصب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، محددًا بالحصول على مؤهل جامعي.

وتراجع لجنة النزاهة الخاصة باستقبال طلبات الترشح، تطابق الشروط مع أوراق المرشحين، لحسم القائمة النهائية للمرشحين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة