الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط


رئيس جامعة أسيوط: نحتل المرتبة الـ75 بين أفضل جامعات العالم 

محمد منير

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 12:10 ص

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، احتلال جامعة أسيوط المرتبة الـ75 بين أفضل جامعات العالم في مجال التعاون الدولي، وذلك وفق ما أعلنه تصنيف US. News الأمريكي لعام 2021.

ونوه بتميز جامعة أسيوط وتقدمها في مجال التعاون الدولي ضمن تقييم الجامعة في عدة مجالات وفقاً للتصنيف الأمريكي والذي تم إعلانه منذ أيام.

وتضمن إدارج جامعة أسيوط في المرتبة 892 عالمياً والخامسة على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعات: القاهرة، والمنصورة، وعين شمس، والإسكندرية، وفي المركز الـ 23 على مستوى جامعات الدول الأفريقية.

فيما أوضح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث: "يأتي ذلك انعكاساً لاستراتيجية الجامعة الساعية إلى إجراء أبحاث مشتركة مع كبرى جامعات العالم سواء على مستوى الوطن العربى أو الدول الأجنبية وذلك بما يضمن مواكبة الحركة العلمية والبحثية العالمية وإثراء الحركة العلمية داخل مختلف كليات الجامعة".

كما أضاف الدكتور عمرو ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي، أن تصنيف US. News الأمريكى يعد واحدًا من أقوى التصنيفات الدولية المتخصصة في التصنيفات الدولية والذي يعمل على تقييم الجامعة وفقًا لعدة معايير تتعلق بنشاطها البحثي وجودته ومكانته العالمية وعدد الاستشهادات وكذلك أهم المجالات المتقدمة علمياً وبحثياً داخل الجامعة.
أقرأ ايضا:

جامعة أسيوط تعلن نجاح جراحة ناجحة لزراعة الكبد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة