دونالد ترامب
دونالد ترامب


عاجل | بعد تصريحات ترامب عن تزوير الانتخابات.. الحزب الجمهوري يبدأ بالتحرك

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 05:58 ص

أعلن الجمهوري في ولاية نيفادا عن أنه استقبل عدد من الشكاوى والبلاغات حول تزوير الانتخابات الأمريكية من جانب عدد من المنتمين له بالولاية.

وكتب حساب الحزب في ولاية نيفادا « أرسل محامونا إحالة جنائية إلى المدعي العام الأمريكي ويليام بار تحتوي على 3062 حالة تزوير على الأقل».

 


وتابع الحساب « نتوقع أن تزيد تلك الانتهاكات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.. بعد التعرف على آلاف الأشخاص الذين أدلوا بأصواتهم وهم غير متواجدين في الولاية».

اقرأ أيضًا: كيف أصبحت «بنسلفانيا» الولاية الأهم في الانتخابات الأمريكية 2020؟

ويعد هذا التحرك هو الأول من جانب الحزب الجمهوري الذي ينتمي له الرئيس ترامب بعدما خرج في خطاب إلى الشعب الأمريكي تحدث فيه عن وجود مخالفات موثقة من جانب الديمقراطيين.

ولازلت عملية فرز الأصوات بعدد من الولايات الحاسمة في سباق الرئاسة الأمريكي بين دونالد ترامب وجو بايدن جارية حتى الآن.

وبحسب أحدث الأرقام فإن المرشح الجمهوري جو بايدن بدأ في تقليص الفارق بينه وبين دونالد ترامب في ولاية جورجيا إلى أقل من 2500 صوتا فقط، وكذلك خفض بايدن الفارق في ولاية بنسلفانيا ليصل إلى أكثر من 40 ألف صوتًا.

اقرأ أيضًا: ترامب يتحدى نتائج الانتخابات بالدعاوى القضائية.. تعرف على الولايات 

وأشارت صحيفة الجارديان إلى أنه على الرغم من حديث عدد من وسائل الإعلام على أن جو بايدن حسم أصوات ولاية أريزونا إلا أن استمرار عمليات الفرز أظهرت أن ترامب بدأ في تقليل الفارق في تلك الولاية إلى أكثر من 46 ألف صوت، لافتة إلى أن الأرقام من الممكن أن تتغير مع الأصوات القادمة من مقاطعة ماريكوبا ذات الأغلبية الجمهورية.

وحتى الآن ووفقا للأرقام الواردة من شبكة فوكس نيوز الإخبارية فإن جو بايدن استطاع الحصول على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، بينما حصل ترامب على 214 صوتا حتى الآن، ويحتاج الفائز الحصول على 270 صوتا.

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.
وتستمر عملية الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعات المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات أخرى حتى يوم الجمعة.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة