«سنقاتل.. أوقفوا السرقة».. دعوات لأنصار «ترامب» تشكك في نزاهة الانتخابات «سنقاتل.. أوقفوا السرقة».. دعوات لأنصار «ترامب» تشكك في نزاهة الانتخابات

«سنقاتل.. أوقفوا السرقة».. دعوات لأنصار «ترامب» تشكك في نزاهة الانتخابات

عبدالله علي عسكر الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 07:04 ص

 

أطلقت منظمة «نساء من أجل أمريكا أولًا» (Women for America First) غير الربحية، حملة تحت شعار «أوقفوا السرقة» (Stop the Steal)، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» للدعوة لمنع ما وصفوه بمحاولة الناخبين الديمقراطيين «سرقة» انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ودشنت المنظمة الأمريكية المؤيدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، مجموعة عامة على موقع فيسبوك لاقت قبولا وتزايدا قياسيا في عدد المنضمين إليها، حيث تضخمت المجموعة التي تروّج لمزاعم بشأن تزوير الديمقراطيين الانتخابات الأمريكية بسرعة إلى أكثر من 325,000 عضو، وذلك بعد يوم واحد فقط من إنشائها.

ودعت مجموعة «أوقفوا السرقة» (Stop the Steal) التي تقول: «إن من أنشأها هي منظمة (نساء من أجل أمريكا أولًا) Women for America First غير الربحية، إلى “النفير لحماية نزاهة التصويت».

وجاء في وصف مجموعة Stop the Steal: “يخطط الديمقراطيون لحرمان أصوات الجمهوريين من حق التصويت وإبطالها. الأمر متروك لنا، نحن الشعب الأمريكي، للقتال ووضع حد لذلك”.

ووجهت المجموعة الأعضاء الجدد إلى صفحة لتسجيل بريد إلكتروني “في حالة قيام وسائل التواصل الاجتماعي بمراقبة هذه المجموعة”.

وتضمنت إدارة المجموعة والمشرفون عليها الناشطة المخضرمة في (حزب الشاي) Tea Party (آمي كريمر) وابنتها كايلي، بالإضافة إلى (جينيفر لورانس)، و(داستن ستوكتون)، وهما عضوان في مجموعة (نحن نبني الجدار) We Build the Wall، التي اقتحمها عملاء اتحاديون في شهر أغسطس كجزء من التحقيق في احتيال.

ووضعت العديد من أحداث فيسبوك التي وُصفت بأنها احتجاجات وقوافل لحملة “أوقفوا السرقة” أيضًا خططًا للمستخدمين للتجمع في الولايات في جميع أنحاء البلاد.

ومع تصاعد التوترات، تجمّع نحو 200 من أنصار الرئيس الجمهوري (دونالد ترامب)؛ بعضهم مسلح بالبنادق والمسدسات، خارج مكتب انتخابي في فينيكس بولاية أريزونا، يوم الأربعاء بزعم عدم احتساب الأصوات.

وفي ديترويت، منع المسؤولون نحو 30 شخصًا، معظمهم من الجمهوريين من دخول منشأة لفرز الأصوات وسط مزاعم بأن فرز الأصوات في ميشيغان كان مزورًا.

وانتشرت ادعاءات بشأن نزاهة انتخابات يوم الثلاثاء على وسائل التواصل الاجتماعي من جانب ترامب والحسابات الجمهورية الرفيعة المستوى، واكتسب الوسم #StopTheSteal زخمًا.

وتوصف مجموعات فيسبوك على أنها منتديات مجتمعية للمصالح المشتركة، لكن منظمات المراقبة وباحثي وسائل التواصل الاجتماعي جادلوا بأنها يمكن أن تكون بؤرًا للمعلومات المضللة الحزبية المفرطة.

وقال المرشح الجمهوري لرئاسة أمريكا دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي، بأنه يبدو أن الانتخابات الأمريكية يتم تزويرها، وأن الديمقراطيين استخدموا التزوير والتصويت عبر البريد بسبب معرفتهم بأنهم لن يفوزوا بالانتخابات.

ولفت ترامب إلى أن مراقبيه أجبروا على الابتعاد عن أماكن الفرز بأمتار بعيدة ولم يتمكنوا من مراقبة عملية الفرز.

وأضاف ترامب بأن التصويت عبر البريد السريع دمر الانتخابات، مطالبا بضرورة وجود مندوبيه في عملية الفرز من أجل مراقبتها.

وحتى الآن ووفقا للأرقام الواردة من شبكة فوكس نيوز الإخبارية فإن جو بايدن استطاع الحصول على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، بينما حصل ترامب على 214 صوتا حتى الآن، ويحتاج الفائز الحصول على 270 صوتا.

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتستمر عملية الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعات المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات أخرى حتى يوم الجمعة.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس. 

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

 أقرأ أيضا:

عاجل | ترامب : يبدو أن الانتخابات يتم تزويرها

عاجل | بعد تصريحات ترامب عن تزوير الانتخابات.. الحزب الجمهوري يبدأ بالتحرك

عاجل | حملة بايدن: خطاب ترامب دليل على خسارته

مع اقتراب خسارة أبيهم.. أبناء ترامب يهاجمون الجمهوريين لصمتهم

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة