المرشح الديمقراطي جو بايدن
المرشح الديمقراطي جو بايدن


بايدن يتقدم على ترامب في «جورجيا».. ويقترب خطوات من البيت الأبيض

آية سمير

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 11:52 ص

تمكن المرشح الديمقراطي جو بايدن من التقدم في ولاية جورجيا بفارق 917 صوت عن منافسة الجمهوري دونالد ترامب، وذلك لأول مرة منذ إغلاق مراكز الاقتراع الثلاثاء 3 نوفمبر.


ويأتي ذلك التقدم، الجمعة 6 نوفمبر بعد فرز حوالي 99 % من إجمالي الأصوات في الولاية.

اقرأ أيضًا: عاجل | بايدن يقلل الفارق بينه وبين ترامب بجورجيا لـ600 صوتا

وتملك جورجيا 16 صوت في المجمع الانتخابي، وفي حالة فوزه بأصوات الولاية يكون بايدن قد تمكن من جمع 280 صوت في المجمع الانتخابي أي ما يفوق العدد اللازم للفوز بالسباق الرئاسي بحوالي 10 أصوات.


وحتى الوقت الحالي يملك بايدن 264 صوت انتخابي، مقابل 214 يملكها الرئيس ترامب.


ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

اقرأ أيضًا: حملة بايدن: خطاب ترامب دليل على خسارته


وتستمر عملية الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعات المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات أخرى حتى يوم الجمعة.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة