د. مايا مرسي
د. مايا مرسي


القومي للمرأة يدعو النساء والفتيات للمشاركة في انتخابات النواب ٢٠٢٠

منى إمام

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 12:29 م

دعت د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة جموع النساء والفتيات المصريات في مختلف ربوع الوطن ممن لهن حق التصويت الإنتخابي أن يخرجن بكثافة هن و جميع أفراد أسرهن للمشاركة في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، و ممارسة حقهن الدستوري والإدلاء بصوتهن، معربة عن فخرها وامتنانها إلى السيدات اللاتي تصدرن المشهد الانتخابي في جميع محافظات المرحلة الأولى وفي كل اللجان الانتخابية بشكل ملحوظ.

وأشارت د.مايا مرسي إلى أن المرأة المصرية أثبتت من خلال مشاركتها السياسية في جميع الإستحقاقات السياسية التي تم عقدها خلال الفترة الماضية على ما تتمتع به من حس وطني عالي ومدى تفانيها  في حبها وإخلاصها لتراب هذا الوطن فقد كانت مشاركتها بمثابة الفيصل  في جميع هذه الاستحقاقات السياسية، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة في الانتخابات يأتي إعمالاً  للحق الذي كفله لها الدستور المصري.

وأكدت د.مايا مرسي أن الوطن يعول الكثير على مشاركة المرأة في هذا العرس الديموقراطي،  مؤكدة أن الصورة المشرقة التي ترسمها بمشاركتها واسعة النطاق ووقوفها في صفوف طويله أمام اللجان الإنتخابية هي رسالة للعالم  أجمع  تؤكد فيها مدى الوعي والإدراك وحجم المسئولية التي تتمتع بها المرأة المصرية.

ودعت د.مايا مرسي السيدات والفتيات الى عدم التنازل عن حقهن، والمشاركة في الإدلاء بأصواتهن وانتخاب من يرونه الأجدر والأكفاء  لتمثيلهن في البرلمان واعتبار اصواتهن أمانه،مشيرة أن المرأة المصرية أصبحت تتمتع بإرادة سياسية حافظت على مكتسباتها ومنحتها المزيد من الحقوق. 

يذكر أن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب تعقد يومى السبت والأحد الموافقين ٧ - ٨ نوفمبر الجاري في دوائر ١٣ محافظة وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفرالشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

اقرأ أيضا..

 حوار| «فرخندة حسن» امرأة عشقت التحديات ونجحت في عبور «عقدة الرجل» 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة