تمركز سيارات شفط المياه تمركز سيارات شفط المياه

تمركز سيارات شفط المياه لمواجهة الأمطار المتوقعة في المنوفية

محمد الشامي الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 12:47 م

واصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار والسيول، بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية ، برفع حالة الطوارئ بجميع الأفرع التابعة للشركة لمواجهة الموجة المحتملة من السيول والأمطار والتأكيد على جاهزية شبكات ومحطات الصرف الصحى واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية.

وطالب رؤساء الأفرع بضرورة التواجد الميدانى والجاهزية القصوى تحسبا لمجابهة الأمطار المحتملة، مشيرًا إلى توفير ١٤٧ معدة جاهزة لشفط المياه وتطهير ١٣٥ منطقة على مستوى المحافظة للاستعداد لمواجهة موسم الأمطار بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة وشركة الكهرباء. 

وفي سياق أخر أكد نجيب على استعداد الشركة لاستقبال انتخابات مجلس النواب 2020 المقرر إجراؤها يومي ٧ و ٨ من الشهر الجاري والتأكيد على مراقبة جودة مياه الشرب بتلك اللجان ورفع عينات منها  للاطمئنان على جودتها والتأكد من فتح وإختبار حنفيات الحريق باللجان والتأكد من تطهير وتسليك المطابق والغرف الخاصة بخطوط الصرف الصحى الداخلى والخارجي الواقعة بمحيط تلك اللجان وكذلك الخطوط الداخلية والتأكد من جودة المياه ورفع عينات منها  تحسبا لاى طوارئ قد تحدث.

اقرأ أيضا| غسيل شبكات المياه بالمنوفية خلال نوفمبر الجاري

يذكر أن كشف المهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية عن خطة غسيل شبكات المياه بكافة مناطق المحافظة خلال شهر نوفمبر الحالى وفقًا للمناطق المحددة بجدول الغسيل الدوري، مؤكداً على أنه تم تقليل فترة غسيل الشبكات والخزانات بحيث تبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الثانية ظهرا من نفس اليوم، وأكد رئيس الشركة على أنه تم التنسيق الكامل بين فروع الشركة ورؤساء الوحدات المحلية كل فى نطاقه والتأكيد بالالتزام بالجدول الزمنى المحدد والمواعيد المقررة لأعمال الغسيل والتطهير وكذا التعامل الفورى مع أي طوارئ حفاظًا على صحة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالاستمرار في عمل الصيانة الدورية اللازمة طبقاً للخطة الموضوعة لغسيل شبكات المياه بمختلف نطاق المحافظة للتأكد من جودة المياه المقدمة للمواطنين.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة