وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


نصاب يستولى على أموال ضحاياه بشهادت جامعية وهمية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 01:14 م

 

أنشا عاطل كيانا تعليميا وهميا، للنصب على ضحاياه، من راغبي الحصول على الشهادات الجامعية، واستولى منهم على مبالغ مالية وفر هاربا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

وردت معلومات أكدتها تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بمحافظة الغربية، بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص «معهد» كائن بمحافظة الغربية.

أضافت التحريات قيام المتهم باتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على راغبي الحصول على الشهادات الجامعية، من خلال منح الدارسين شهادات دراسية تخصصية، في مجالات مختلفة، تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وقام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية «خلافاً للحقيقة»، نظير حصوله منهم على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطه بمقر المعهد المشار إليه، وعثر على عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة فى مجالات مختلفة «مزورة بالكامل»، مجموعة كبيرة من أوراق التقديم للمعهد المشار إليه، 25 دفتر إيصال تحصيل نقدية، عدد من الكارنيهات بأسماء أشخاص، جهاز كمبيوتر وبفحصه فنياً تبين أنه محمل بالعديد من الملفات الدالة على نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي، وأن المضبوطات خاصة بنشاط المعهد المشار إليه .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة