انتخابات الرئاسة الأمريكية بين ترامب وبايدن
انتخابات الرئاسة الأمريكية بين ترامب وبايدن


فيديو| 4 ولايات لم تحسم نتيجتها تحدد الفائز بالانتخابات الأمريكية

رأفت ماهر

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 02:28 م

 

عرضت فضائية "إكسترا نبوز" تقرير يستعرض ولايات الحسم في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين المرشحين دونالد ترامب وجو بايدن.

وذكر التقرير أن هناك 4 ولايات لم تحسم نتيجتها في سباق الانتخابات وهي ولايات نيفادا، وجورجيا، وبنسلفانيا، ونورث كارولينا.


وأفاد التقرير أن ولاية نيفادا تقع غرب الولايات المتحدة ولاس فيجاس أشهر مدنها ويقطنها أكثر من 3ملايين نسمة وتملك 6 أصوات في المجتمع الانتخابي.

أما ولاية بنسلفانيا فتقع شمال شرق الولايات المتحدة وفيلالفيا أكبر مدنها ويقطنها أكثر من 12ملايين و800 ألف نسمة وتملك 20 صوتًا في المجتمع الانتخابي وصوتت لصالح ترامب 2016.

وتقع ولاية نورث كارولينا في القسم الشرقي الجنوبي للولايات المتحدة ومدينة رالي عاصمتها السياسية ويقطنها 10ملايين و490ألف نسمة وتملك 15 صوتا في المجتمع الانتخابي وصوتت لصالح ترامب 2016.

وجاءت ولاية جورجيا الرابعة والأخيرة في ولايات الحسم والتي تقع في شرق الولايات المتحدة أتلانتا أشهر مدنها ويقطنها 10 ملايين و620 ألف نسمة، وتملك 16 صوتا في المجتمع الانتخابي وصوتت لصالح ترامب 2016.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الإنتخابات.

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤى مختلفة في العديد من الملفات وفي مقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538، ولكي يصبح المرشح فائزاً، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الإنتخابى، أما عن آلية إحتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أي مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابي لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحاً فائزًا بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة