صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة فتاة بطلق طائش في الرأس بأسيوط 

محمد منير

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 02:45 م

أصيبت سيدة بطلق طائش بقرية الشهابية التابعة لمركز الغنايم جنوب غرب محافظة أسيوط

وتلقى اللواء أسعد الذكير  مدير أمن أسيوط إخطاراً من مامور مركز شرطة الغنايم يفيد بوصول بلاغا من المستشفى المركزي باستقبال "أميرة. ع. س" 34 عاما ومقيمة بالشهابية غرب الغنايم متأثرة بإصابتها بطلق ناري خرطوش بالرأس، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة ومعرفه ملابساتها وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن المادة 238 من قانون العقوبات نصت على الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر لمن تسبب فى قتل شخص خطأ نتيجة إهماله، وترتفع مدة العقوبة من سنة إلى 5 سنوات فى حالة خطأ الجانى خطأ جسيمًا أو كان متعاطيًا مواد مخدرة، وإذا تسبب الحادث فى وفاة أكثر من 3 أشخاص ترتفع العقوبة من سنة إلى 7 سنوات، وقد تصل إلى 10 سنوات فى حالة وجود ظرف مشدد للعقوبة، بينما نصت المادة 244 من قانون العقوبات نصت على أن من تسبب خطأ فى جرح شخص أو إيذائه، بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وترتفع مدة العقوبة لسنتين فى حالة أن الحادث تسبب فى أحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان المتهم متعاطيًا لمواد مخدرة وتغلظ العقوبة إلى خمس سنوات فى حالة ارتفاع عدد المصابين فى الحادث إلى 3 أشخاص أو أكثر.

وتصل عقوبة حيازة سلاح بدون ترخيص إلى السجن المؤبد، حيث وضع المشرع القانون رقم 394 لسنة 195 بشأن الأسلحة والذخيرة، والمعدل بالقانون رقم 6 لسنة 2012، نص على أنه يعاقب بالسجن وغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه كل من يحرز بالذات أو الوساطة بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها بالجدول رقم "2" وهي الأسلحة غير المشخنة.

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة