صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


احذر.. هذا التصرف في مترو الأنفاق يعرضك للحبس 

نشوة حميدة

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 03:02 م

حذرت شركة مترو الأنفاق، الركاب من الوقوع في بعض المخالفات التي تتسب في تغريم الراكب وقد يصل الأمر إلى إحالته للنيابة وحبسه. 

وأكدت الشركة أن هناك تصرف قد يقع فيه راكب قطارات المترو، قد يتسبب في مشكلة كبيرة، وهو شد "بلف الطوارىء" ذلك المربع الأحمر المتواجد في كل عربة من قطارات المترو،بحيث يتم العبث به لتوقيف القطار، وهو ما يمثل إساءة استعمال بأدوات ومعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات، ما قد يتسبب في حدوث عوارض ومشاكل فنية بالقطار تؤدي إلى توقفه وتعطيل مصالح الركاب. 

أقرا أيضا| تعليمات جديدة من وزير النقل إلى قيادات مترو الأنفاق بشأن كورونا 

وكشفت مصادر خاصة بمترو الأنفاق، أن استخدام أي من آلات أو معدات المترو في غير المخصص لها، أو إعاقة غلق أبواب القطارات يعتبر مخالفة صريحة للوائح مترو الأنفاق، ما يترتب عليه تغريم صاحب الواقعة 100 جنيه، أو إحالته للنيابة- في حالة التعنت- التي بدورها تقرر حبسه على ذمة قضية. 

وقالت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن "بلف الطوارىء" له استخدامات منصوص عليها في لائحة تشغيل مترو الأنفاق، وعادة ما يستخدم في حالة "الحوادث"، وعدم استجابة الأبواب للفتح الإلكتروني لذلك يتم استخدام هذا الجهاز لفتح الأبواب، لافتة إلى أنه نادرا ما يحدث ذلك. 
وتابعت المصادر: إن استخدام بلف الطوارىء في غير مواضعه يتسبب في حبس الراكب، مناشدة الركاب بضرورة إتباع التعليمات المقررة للركاب حفاظا على سلامة الرحلة وسرعة الوصول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة