رئيس مصر للصرافة مع محررة بوابة أخبار اليوم رئيس مصر للصرافة مع محررة بوابة أخبار اليوم

خاص| رئيس مصر للصرافة يتوقع تراجع سعر الدولار بهذه القيمة

شيماء مصطفى الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 04:44 م

قال عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة، المملوكة لبنك مصر، إن السبب الرئيسي لتراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، خلال الفترة الماضية، هو توافر العملة الأمريكية بالسوق المحلية.

وأكد عادل فوزي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن تحرير سعر صرف الجنيه المصري تحريرا كاملا أمام العملات وتركه لآلية العرض والطلب ساهم في توافر العملات الأجنبية وقضى تماما على السوق السوداء للعملات، وأصبح يتم بيع وشراء العملة الأجنبية من خلال القنوات الرسمية سواء من البنوك العاملة في السوق المحلية أو من خلال شركات الصرافة.

اقرأ أيضا.. تصل لـ5.25%.. أسعار الفائدة على «حسابات التوفير» في بنك مصر

وأشار إلى أن توافر الدولار والعملات الأجنبية يرجع إلي زيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة الماضية وحققت رقما قياسيا تاريخيا لم تحققه من قبل مسجلة 27.8 مليار دولار، هذا بجانب ارتفاع إيرادات قناة السويس، والسياحة وتراجع حجم الاستيراد وارتفاع التصدير، وزيادة تدفقات النقد الأجنبي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة.

وتوقع رئيس شركة مصر للصرافة، استمرار تراجع سعر الدولار الأمريكي في حالة استقرار الأوضاع بالنسبة لفيروس كورونا كوفيد 19، متوقعا أن يتراجع الدولار بقيمة تتراوح بين 10 إلي 15 قرشا ليسجل الدولار الواحد نحو 15.50 جنيه بنهاية العام الجاري.

وشهدت تعاملات الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، حالة من الهدوء النسبي خلال تعاملات الأسبوع الأول من نوفمبر في البنوك العاملة في السوق المحلية.

وقبل أن تختتم تعاملات الأسبوع، تراجع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات أمس الخميس، بقيمة بلغت قرشا واحدا في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بينما انخفض بقيمة بلغ 4 قروش في البنك المركزي المصري، وبقيمة 3 قروش في البنك التجاري الدولي.

وحافظ سعر الدولار على استقراره في معظم البنوك العاملة في السوق المحلية، بينما ارتفع سعر الدولار، بشكل طفيف أمام الجنيه المصري، بقيمة بلغت قرشًا واحدًا في ختام تعاملات الإثنين الماضي، في البنك المركزي المصري، والبنك التجاري الدولي.

وسجل سعر الدولار، نحو 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع، في بنوك بنكي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي، للدولار نحو 15.61 جنيها للشراء، 15.74 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.63 جنيه للشراء، 15.73 جنيه للبيع.

ورغم انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، إلا أن سعر الدولار الأمريكي فقد نحو 34 قرشًا من قيمته أمام الجنيه المصري، خلال ال10 شهور الأولى من العام الجاري، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وتراجع حجم الاستيراد.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة