المرشح الديمقراطي جون بايدن
المرشح الديمقراطي جون بايدن


قبل حسم نتائج الانتخابات.. إجراءات أمنية جديدة لحماية بايدن

هبة عبدالفتاح

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 05:57 م

أعلنت وسائل إعلام أمريكية اليوم الجمعة 6 نوفمبر، أنه سيتم تعزيز الإجراءات الأمنية حول المرشح الديمقراطي جون بايدن.

وذلك مع اقتراب بايدن من الفوز بالبيت الأبيض طبقاً للنتائج الأولية للانتخابات الأمريكية 2020.

يُذكر أن فريق حملة بايدن أبلغ الوكالة الفدرالية، أنهم مستمرون في شغل مركز المؤتمرات مدينة ويلمينجتون بولاية ديلاوير شرقي الولايات المتحدة، التي يعيش فيها الديمقراطي جون بايدن، وهو ما جعل الجهاز السري بالمدينة لاستضافة قوات أمن إضافية، حسبما قالت صحيفة «واشنطن بوست».

ومن المقرر أن يلقي المرشح الجمهوري جون بايدن خطاباً ، عقب حصوله على 270 صوت التي تحقق فوزه بالرئاسة الأمريكية من مدينة ويلمينجتون.

اقرأ أيضاً: بايدن يتقدم على ترامب في «بنسلفانيا» لأول مرة منذ وقف التصويت 

كما قالت شبكة «سي إن إن الإخبارية» الأمريكية، إن هيئة الطيران الفيدرالية، قامت بفرض حظر طيران فوق منزل المرشح الديمقراطي جو بايدن في ويلمنجتون بولاية ديلاوير شرقي الولايات المتحدة.

وأوضحت «سي إن إن» أن منطقة حظر الطيران يبلغ قطرها ميل واحد، وأنها ستظل نشطة من الان وحتى صباح الأربعاء المقبل.

وحتى الوقت الحالي يملك بايدن 264 صوت انتخابي، مقابل 214 يملكها الرئيس ترامب.

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتستمر عملية الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعات المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات أخرى حتى يوم الجمعة.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة