عاصى  الحلانى
عاصى الحلانى


عاصي الحلاني: «كورونا» لم تمنعني من الغناء في الأوبرا

رانيا الزاهد

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 07:34 م

للعام الخامس على التوالي، يشارك النجم اللبنانى عاصي الحلاني بالدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية، والذى يقام في ظروف استثنائية، على مسرح النافورة بدار الأوبرا، ورفع الحفل شعار كامل العدد بحضور عدد كبير من الجمهور المصري والخليجي واللبناني.

مهرجان الموسيقى العربية ليس الأول لعاصي في مصر هذا العام بل سبقه مشاركته بأغنيته الجديدة «الجيش المصري» في الندوة التثقيفية 32، والتي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى حرب أكتوبر، وهي أغنية من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، ومن كلمات أحمد علاء الدين وألحان سامر أبو طالب وتوزيع زوم. وقدم الحلاني العديد من المفاجآت لجمهوره في حفل مهرجان الموسيقى العربية همها مشاركة ابنه معه في الحفل وتفاصيل اخرى تحدث عنها عاصي الحلاني خلال الحوار التالي مع أخبار اليوم.

 

هل ترددت فى المشاركة هذا العام بمهرجان الموسيقى العربية بسبب كورونا؟.
بالطبع لا، الأوبرا بيتى ومهرجان الموسيقى العربية الأهم بالنسبة لي، ومشاركتى لسنوات على التوالى بمهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية أمر يدعو للفخر والسعادة، ورغم ظروف كورونا حرصت على التواجد بمهرجان عريق ومتميز ولأنه يقام على مسرح دار الاوبرا ، وأحب أن أتوجه بالشكر للقائمين على المهرجان وللدكتورة إيناس عبد الدايم بشكل خاص لأن لولا جهود هذه السيدة لما شهد هذا المهرجان النور هذا العام فى ظل كل هذه الظروف.


أصبحت من النجوم العرب الدائمين بمهرجان الموسيقى العربية كيف ترى ذلك؟.
هذا شيء يسعدني، لأن المشاركة فى المهرجان هذا العام على الرغم من الظروف الصعبة التى مرينا بها وانتشار فيروس كورونا، يشكل تحديا من كل مبدع وتأكيد على أهمية استمرار الحياة والتأقلم على أى وضع. ورغم صعوبات كورونا مصر تقيم المهرجانات وبالذات الموسيقى العربية الذى يستقطب نجوم العالم العربى لذلك اقول من قلب بيروت تحيا مصر حرة مستقلة عظيمة بجيشها وشعبها، ودائما قادرة على تخطى الأزمات.


شارك ابنك «الوليد» حفلك هذا العام هل كانت هذه مناسبة جيدة لتقديمه للجمهور؟
الوليد ابنى وصديقي وحبيبي ويحرص دائما على مرافقتى خاصة في رحلاتى لمصر وهو عاشق لمصر بالوراثة وإذا كان هناك مجال لمشاركتى الغناء أكيد شيئ يسعدنى جدا فمسرح دار الأوبرا والمشاركة فى مهرجان الموسيقى العربية قيمة كبيرة جدا سعيد بأن ابنى فى بدايته استطاع مشاركتى الغناء فى المهرجان الذى سبقنا إليه نجوم وعمالقة الطرب فى الوطن العربى كله. الوليد يمتلك صوتاً رائعاً وإحساسا جميلا بشهادة الجميع، وهذا ما لمسناه من الجمهور خلال الحفل، الجمهور لا يكذب ولا يجمل الحقيقة لأحد فإذا لم يتمكن من جذب الجمهور بصوته وطلته لن يتفاعل معه ولن يجامله ومن ناحيتى أحرص دائماً على تقديم الدعم والنصيحة له وذلك لاقتناعى بموهبته لأنها الأساس. وفى الحفل كانت فكرة إضافة اسم كل منا ضمن كلمات الأغنية التى لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور، فكرته الأساسية و»كيف ما بيقولوا ولد الفرخ عوام، بس هو عام كتير» حتى أصبح جديرا بهذه الفرصة.

 

أنت لبناني وشاركت بأغنية وطنية في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، لماذا؟.
سعدت بل كان فخرا لى أن اشارك بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة بأغنية خاصة لمصر، وهى «الجيش المصري» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى ونخبة من ضباط الجيش المصرى فقد كانت مشاركة مليئة بالعنفوان والمجد والاعتزاز فى هذه المناسبة العظيمة، ونعم أنا لبنانى ولكن عشقى لمصر وشعبها وجيشها، الذى اثبت على مر السنين انه الدرع الواقى لهذه الأمة، لا يمكن تخيله، فمصر هى بلدى الثانية وافخر بالمشاركة فى أى عمل يعبر عن هذا الحب والامتنان.


متى يصدر ألبومك الجديد؟.
الألبوم الجديد جاهز من عدة أشهر وفى انتظار الوقت المناسب للنزول، يمكن التأخير جاء بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وإن شاء الله سيصدر قريباً، وينال إعجاب الجمهور، فعلى الرغم من ان الاغانى السينجل أصبحت مطلوبة جدا فى الوقت الحالى وذلك للتواجد الدائم بين الجمهور ولكنها لا تغنى عن الألبوم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة