د. محمود ذكي عميد هندسة طنطا
د. محمود ذكي عميد هندسة طنطا


عميد هندسة طنطا: بروتوكلات محلية لدعم الصناعة وسوق العمل

فوزي دهب- أحمد أبورية

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 09:27 م

قال د. محمود ذكي عميد هندسة طنطا، إن كلية الهندسة تدعم حاليًا إنشاء عدد من مراكز التميز البحثي والعلمى في مجالات الروبوتات الذكية وعلوم النانو والذكاء الاصطناعي والحفاظ على التراث المعماري والعمران.

وأضاف أن ذلك الأمر يشجع على تطوير منظومة البحث العلمي ويزيد من معدلات النشر الدولى، إلى جانب الاهتمام ببروتوكلات التعاون مع الهيئات والمؤسسات المحلية لضمان فرص عمل للخريجين مثل (شركة درشال للصناعة – مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الغربية – شركة مصر للغزل والنسيج ) وغيرها من البروتوكلات المحلية التي تؤمن سياسات رفع التصنيف في مجال تطوير ودعم الصناعة وسوق العمل.

وفي ذات السياق، تقدم عميد هندسة طنطا، بالتهنئة للدكتور عبد النبي قابيل الأستاذ بهندسة القوى الميكانيكية والفائز بالمركز الأول، والدكتور السيد عبد العظيم العجوز الأستاذ بهندسة القوى الميكانيكية والفائز بالمركز السابع بقائمة أفضل 500 باحث في مجال الطاقة الشمسية وتحلية المياه، طبقاً لما ورد بقاعدة بيانات سيفال SciVal  أحد منتجات الناشر الدولي إلسيفير والمعتمدة من منظمات التصنيف العالمية QS and THE.

وأكد د. محمود ذكي، أن القفزات المتلاحقة التي تحققها كلية الهندسة على المستويين العربي والدولي مؤخرا جاء نتيجة تبني سياسات جديدة غير مسبوقة في تشجيع التعاون الدولي مع عدد من الجامعات ومراكز التميز العالمية وتوقيع اتفاقيات التعاون المشترك والتي كان أخرها توقيع اتفاقية تعاون دولي بين كلية الهندسة جامعة طنطا ومعهد أبحاث الزلازل بجامعة بيركلى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، واتفاقية تعاون أكاديمي مع معهد موسكو للطاقة وحصول كلية الهندسة على عدد من مشروعات التعاون البحثى من هيئة DAAD الألمانية، بإلاضافة إلى إعداد اتفاقيات تبادل طلابي مع جامعات برادفورد وكارديف بانجلترا.

أقرا أيضا: "أستاذ بهندسة طنطا" يحصد المركز الأول عالمياً بقائمة أفضل 500 باحث

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة