ستيف بانون
ستيف بانون


«تويتر» يغلق حساب مستشار ترامب السابق .. أعرف السبب

هبة عبدالفتاح

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 09:27 م

حظر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حساب مستشار السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، ستيف بانون، بعدما دعا لقتل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأغلق «تويتر» حساب ستيف بانون، بعدما دعا لقطع رأس كلاً من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، والدكتور في علم المناعة أنتوني فاوتشي.

 وهو ما دفع موقع التغريدات الشهير تويتر، لحذف حساب بانون لـ«مخالفته قواعد التعليقات» حسبما قالت صحيفة الجارديان 

وقال بانون إنه يريد للعودة للعصور القديمة، وأضاف «لو كنت في الماضي سأقطع رأسيهما وأضعها في زوايا البيت الأبيض كتحذير للبيروقراطيين الفيدراليين».

اقرأ أيضاً: ترامب: حاكم بنسلفانيا انتهك الدستور وخرج عن القانون 

ويستعد الأمريكيون خلال ساعات لمعرفة اسم الرئيس الفائز الذي سيحكم الولايات المتحدة لأربع سنواتٍ مقبلةٍ، وذلك بعد ساعات من التصويت امتدت على مدار يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

ويحبس الأمريكيون، أنفاسهم وهم يتأهبون لمعرفة اسم الرئيس الأمريكي، إما الجمهوري دونالد ترامب أو الديمقراطي جو بايدن، في وقتٍ يخشى الجميع من الانزلاق في سيناريو من العنف قد يعقب الإعلان عن اسم الرئيس الفائز.

وحتى الوقت الحالي يملك بايدن 264 صوت انتخابي، مقابل 214 يملكها الرئيس ترامب.

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتستمر عملية الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعات المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات أخرى حتى يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً: بايدن يوسع الفارق أمام ترامب في بنسلفانيا لأكثر من 9 آلاف صوت

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية 2020 بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة