أرشيفية
أرشيفية


تعطيل الدراسة و6 محاذير للمواطنين.. الإسكندرية تتأهب لموجة الطقس السيئ

شريف سلام- سرحان سنارة

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 10:54 م

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت بيانا - بناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري - يفيد تعرض البلاد، وخاصة الإسكندرية، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدا وحتى الاثنين.

 

وحددت محافظة الإسكندرية في بيان لها، اليوم الجمعة، 6 محاذير وتعليمات للمواطنين تحسبا لموجة الطقس السيئ المتوقعة تشمل التالي: 

- تقليل التحرك بالسيارات اعتبارا من عصر اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار التحرك بسهولة. 

- عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار. 

- عدم تجاوز السيارات سرعة ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد. 

- عدم  ‏الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة. 

- تجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق. 

- عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.  

 

وأكد المحافظ أن غرفة عمليات محافظة الإسكندرية مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. 

 

وفي سياق متصل، قرر المحافظ تعطيل الدراسة غدا السبت بجميع مدارس الإسكندرية، نظرا لتعرض البلاد لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حفاظا على سلامة المواطنين والطلاب. 

 

ويستثنى من قرار تعطيل الدراسة بالمدارس كل من "القيادات، أطقم العمل والنوبتجيات" وفق للاحتياجات التي يحددها مديري الإدارات التعليمية- بحسب القرار.  

 

وبدوره، أعلن الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، تعطيل الدراسة، غدا، بجميع المعاهد الأزهرية بالمحافظة، ما عدا ديوان المنطقة والإدارات التعليمية الأزهرية، وذلك بناءً على قرار المحافظ.  

 

وقرر الدكتور هشام جابر، القائم بعمل رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة، غداً السبت، بجميع كليات ومعاهد الجامعة، نظراً لسوء الأحوال الجوية المتوقعة على الإسكندرية.  

 

أقرأ ايضا:

محافظ الإسكندرية: إصدار قرار بتعطيل الدراسة بالجامعة خلال ساعات | فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة