دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن


بالأرقام.. من يتقدم في الولايات الحاسمة بين بايدن وترامب

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 11:57 م

 

واصل المرشح الديمقراطي لرئاسة أمريكا جو بايدن تقدمه على منافسه الجمهوري الساعي للولاية الثانية دونالد ترامب بالولايات الـ5 الحاسمة التي تستمر فيها عمليات فرز الأصوات.

ومع استمرار فرز الأصوات تقدم جو بايدن في سباق رئاسة أمريكا على ترامب بفروق متفاوتة في 4 من الـ5 ولايات الحاسمة بينما تقدم دونالد ترامب في ولاية واحدة فقط وهي ولاية نورث كارولينا بفارق أكثر من 76 ألف صوتًا.

اقرأ أيضًا: بعد حديث ترامب عن تزوير الانتخابات.. ما هو موقف الحزب الجمهوري؟

وفي ولاية بنسلفانيا أصبح الفارق لصالح بايدن بأكثر من 13 ألف صوتًا، وبفارق أكثر من 1500 صوت في ولاية جورجيا، وبفارق أكثر من 20 ألف صوت في نيفادا، وفارق أكثر من 43 ألف صوت في أريزونا.

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.



وتستمر عمليات الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعا المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات لعدة أيام وقد تلجأ بعض الولايات لإعادة فرز الأصوات مرة أخرى.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية 2020 بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة