ريهام عبد الحكيم
ريهام عبد الحكيم


صور| بـ«فيها حاجة حلوة» ريهام عبد الحكيم تتألق بسهرة «الموسيقى العربية»

محمد طه

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 12:49 ص

 

اختتمت الفنانة ريهام عبد الحكيم الليلة السادسة لفعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

وصعدت ريهام عبد الحكيم لمسرح الحفل على أغنية "بيت العز"، وظهرت بإطلالة مميزة بارتدائها فستان أخضر اللون نال إعجاب الجمهور المتواجد الذي ردد معها كلمات الأغنية.

ووقدمت عبد الحكيم أغاني "مستنياك، وصبري عليك طال، وبقى عايز تنساني، ويا ساعة بالوقت اجري، وبالورقة والقلم، والعيون السود، ولأ لأ، وهتحس بقيمتي، وعاشق سارح في الملكوت، وللصبر حدود، وفيها حاجة حلوة".


وافتتح خالد سليم الفقرة الأولى من الحفل، حيث صعد بأغنية «وحشتوني»، وسط حالة تصفيق حادة من قبل الجمهور، وبعدها غنى خالد سليم: "حلم عمري وغايب عنب، ولكل عاشق وطن، وعشنا قد إيه، وكل نظرة، ونسم علينا الهوى"، وسط حالة من البهجة بينه وبين الجمهور، واطرب الجمهور بغنائه أغنية عبد الحليم حافظ "قارئة الفنجان"، واختتم الحفل بأغنية "بلاش الملامة".

وأعرب خالد سليم لمشاركته في مهرجان الموسيقى العربية هذا العام، كما أبدى سعادته بالاحتفال بعيد ميلاده اليوم مع الجمهور، كما توجه بالشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم على مجهودها المبذول، كما وجه الشكر للراحلة رتيبة الحفني صاحبة إنشاء مهرجان الموسيقى العربية، وقال إنه عندما طرق أبواب الأوبرا المصرية للغناء بها في بداياته عام 2004 للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية ولكن قوبل الأمر بهجوم شديد من قبل الصحافة والإعلام إلا أنها قامت بدعمه وبسببها ماكان موجود هنا الآن.

وتلقى خالد سليم عدد من بوكيهات الورد من الحاضرين مهنئينه بمناسبة عيد ميلاده بحضور عائلته، وأعرب سليم عن سعادته بهذه الهدايا وإقامة حفله تزامنا مع مناسبة عيد ميلاده، وتواجد في الحفل زوجته وأولاده.

وشارك ياسر سليمان في الفقرة الثانية من الحفل بغنائه "قالوا الهوا" و"تحت الشجر يا وهيبة" بمشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي، وشهد الحفل حضور جماهيري كبير.


كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، افتتحت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 1 نوفمبر ويقام حتى 10 من الشهر نفسه، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».

اقرأ أيضا

صور| ريهام عبد الحكيم تخطف الأضواء بإطلالة خضراء في «الموسيقى العربية»
 

ريهام عبد الحكيم تظهر بإطلالة خضراء بمهرجان الموسيقى العربية

ريهام عبد الحكيم تظهر بإطلالة خضراء بمهرجان الموسيقى العربية

ريهام عبد الحكيم تظهر بإطلالة خضراء بمهرجان الموسيقى العربية

ريهام عبد الحكيم تظهر بإطلالة خضراء بمهرجان الموسيقى العربية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة