جو بايدن
جو بايدن


عاجل | «نيويورك بوست»: بايدن خطط لإعلان فوزه الليلة ثم تراجع

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 04:20 ص

 

كشفت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية عن أن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن كان يخطط لإعلان فوزه برئاسة أمريكا في الخطاب المتوقع أن يلقيه الليلة إلا أنه تراجع.

وكانت العديد من وسائل الإعلام قد أعلنت في وقت لاحق أن جو بايدن سيظهر لإلقاء خطاب إلى الشعب الأمريكي اليوم من مدينة ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

ولفتت الصحيفة إلى أن حملة بايدن كانت تعد المظاهر الاحتفالية ومنها البالونات والألعاب النارية من أجل الاحتفال بفوز مرشحهم.

بينما نقلت شبكة سكاي نيوز عن أحد مصادرها بأن جو بايدن لن يعلن نفسه فائزا بالانتخابات الأمريكية في حلول العاشرة مساء كما هو مخطط إلا بعد أن تعلن عدد من المحطات التليفزيونية الكبرى عن تلك النتيجة.

وتابعت أنه في حالة إعلان المحطات التليفزيونية التي تتابع عمليات فرز الأصوات بالولايات الحاسمة فوز بايدن بحلول الساعة الـ10 مساءً فإنه سيظهر في خطاب بصحبة نائبته كامالا هاريس في الساعة 11:30، وإذا لم يتم ذلك فسيظهر في خطاب بمفرده بحلول الـ11 مساءً.

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتستمر عمليات الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعا المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات لعدة أيام وقد تلجأ بعض الولايات لإعادة فرز الأصوات مرة أخرى.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية 2020 بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة