انتظام التصويت بالدقهلية وتفاوت الإقبال أمام اللجان
انتظام التصويت بالدقهلية وتفاوت الإقبال أمام اللجان


وسط أجواء تتسم بالانضباط والهدوء

انتظام التصويت بالدقهلية وتفاوت الإقبال أمام اللجان.. فيديو

حازم نصر

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 10:46 ص

انطلقت منذ قليل انتخابات مجلس النواب بمحافظة الدقهلية وسط أجواء تتسم بالانضباط والنظام والهدوء في الساعات الأولى .

وقامت أجهزة الأمن بتأمين كافة اللجان وفرضت حرما أمنيا لكل لجنة، كما تم تطهير كافة اللجان قبل بدء عملية التصويت .

وفتحت اللجانأبوابها في الموعد المحدد ولم تحدث شكاوى  من تأخير فتح اللجان، وحرص القضاة على التواجد مبكرا للتأكد من جاهزية اللجان للتصويت وتوافر الإجراءات الاحترازية .

وتبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة  4 مليون و352 ألف و87 ناخب حيث وتم إعداد 10 لجان عامة و1426 لجنة فرعية داخل 699 مركز انتخابي .

 ويتنافس على مقاعد المحافظة البالغة 21 مقعد في  10 دوائر انتخابية 354 مرشحا بينهم 59 سيدة، كما تتنافس قائمتين  فقط هما القائمة الوطنية وقائمة تحالف المستقلين .

وتفاوت الإقبال على التصويت فى اللجان وفقا لثقل المرشحين ..فكان الإقبال محدودا في القرى التي تخلو من المرشحين في حين كان متوسطا وفوق المتوسط في قرى المرشحين وبعض المناطق بمدن المنصورة وميت غمر وبنى عبيد ودكرنس وبلقاس والمنزلة .

وترأس المحافظ  الدكتور أيمن مختار  ومع انطلاق  الانتخابات اجتماعا بأعضاء غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات بديوان عام المحافظة بحضور نائبه  هيثم الشيخ  واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة  و منال الغندور السكرتير المساعد .

وأكد المحافظ على استمرار  التواصل التام مع غرف العمليات الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة  وذلك لمتابعة  سير العملية الانتخابية على مدار الساعة  وكذا سرعة التعامل الفورى مع أية مستجدات طارئة بأي من اللجان بنطاق المحافظة .

 وأوضح المحافظ أن الغرفة الرئيسية  تم تشكيلها من أعضاء  من كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية وقطاعات المرافق  ومرفق الإسعاف والحماية المدنية ومديروا الإدارات المعنية بالمحافظة .

وأشار مختار إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل مع الأجهزة الامنية وكافة الاجهزة التنفيذية لضمان سير العملية الانتخابية بسهوله ويسر .

 

أقرأ أيضا ... صور وفيديو.. شاهد لحظة بلحظة انتخابات النواب 2020

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة