انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020


انتخابات النواب 2020| فتح اللجان بجنوب سيناء فى موعدها   

علي الشافعي

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 11:57 ص

انطلق اليوم السبت ماراثون الانتخابات البرلمانية بمحافظة جنوب سيناء، وسادت حالة من الهدوء أمام اللجان الانتخابية في بداية اليوم الأول، وحرص الجميع على ارتداء الكمامات، وقياس درجة حرارة الناخبين، كإجراء احترازى لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
فتحت اللجان الانتخابية بجميع مدن المحافظة جنوب سيناء أبوابها  أمام الناخبين فى التاسعة صباحا، للتصويت فى اليوم الأول.
وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن غرفة العمليات بديوان عام المحافظة تتواصل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت مع غرف العمليات الفرعية بمدن المحافظة، للتأكد من جاهزيتها وتزويدها بكافة الإمكانيات لتسهيل العملية الانتخابية على المشرفين والناخبين.
وقال أن جميع القضاة المشرفين على العملية اللجان الانتخابية وصلوا اللجان قبل موعد افتتاحها، وجرى فتح جميع اللجان في موعدها المحدد لاستقبال الناخبين. 
وأكد المحافظ أنه جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، من تعقيم مقرات اللجان ومحيطها، وتزويد كل لجنة ببوابة تعقيم، وأطقم طبية لقياس درجة حرارة الناخبين، إضافة إلى توافر مطهرات داخل اللجان لتعقيم أيادي الناخبين عقب الإدلاء بأصواتهم، وتزويد كل لجنة بكرسى متحرك لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وبلغ عدد الناخبين على مستوى المحافظة  ٩٠٢٣٥ ناخباً، موزعين على لجنة عامة واحدة، و ٩ مراكز انتخابية، و١٥ مقر انتخابي، و ٢٩ لجنة فرعية داخل مدارس جنوب سيناء.
 

أقرأ أيضا ... انتخابات النواب 2020 | إقبال متوسط على لجان المعصرة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة