صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد الجوية توضح حقيقة تساقط ثلوج على مصر

إنجي خليفة

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 12:05 م

 


قالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية د.إيمان شاكر، إن هيئة الأرصاد حذرت أمس الجمعة 6 نوفمبر، من تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على محافظات السواحل الشمالية، وتحديدا إسكندرية وسيدي عبد الرحمن والضبعة ومطروح والسلوم وسيدي براني وتمتد لبعض مناطق شمال الدلتا "بلطيم والبحيرة".


وأكدت د.إيمان شاكر، أن ذلك يأتي نتيجة منخفض جوي على السطح يصاحبه منخفض جوي آخر قريب من سطح الأرض عمل على تكون السحب الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، بدأت أمس ومستمرة حتى منتصف يوم الإثنين 9 نوفمبر.
 

وأوضحت أن السيول التي تعرضت لها الإسكندرية، أمس، عبارة عن نوة، ويكون لها جداول خاصة لدى الصيادين، مشيرة إلى أنه لا يشترط  حدوث أمطار غزيرة عقب كل نوة.

وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك سحب رعدية وتساقط للبرد على بعض المناطق والبرد عبارة عن كرات ثلجية وليست ثلوج مثل أوروبا، ومناطق حدوث ذلك هي السواحل الشمالية، حيث قد يتزامن مع وجود السحب الرعدية سقوط البرد، موضحة أن حالة الاستقرار تبدأ يوم الثلاثاء بالنسبة للسواحل الشمالية.

وأضافت أنه خلال فترة عدم الاستقرار سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح، مما يؤدي إلى الاحساس بالبرودة، موضحة أنه مع انخفاض الحرارة ووجود السحب معظم ساعات النهار، ستقل ساعات سطوع الشمس وسيعمل على الإحساس بالبرودة اليومين القادمين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة