جانب من القمة
جانب من القمة


رئيس شعبة الاتصال الرقمي يشيد بأداء الحكومة المصرية في جائحة كورونا

نرمين سليمان

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 12:18 م

 

أشاد رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية خليل حسن خليل، بأداء الحكومة المصرية خاصة وزارة الاتصالات في الفترة التي شهد فيها العالم تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتأثر الاقتصاد المصري، لكن الحكومة استطاعت الوقوف على قدميها مجددا.

وأوضح «خليل» خلال كلمته في قمة «تكني» بحضور وزير الاتصالات في مكتبة الإسكندرية، أن وزارة الاتصالات قدمت الدعم الفني للأسر المصرية من خلال خدمة البيع الأونلاين والألعاب الإلكترونية والتعليم عن بعد وخدمات تكنولوجية أخرى استطاعت الحكومة أن توفرها للبيوت المصرية خلال فترة كورونا.

وأكد خليل أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة من خلال تكاتف الحكومة، واستطاعت قمة تكني أول قمة يجتمع فيها الشباب والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين والتنفيذين داخل مكتبة الإسكندرية في حين أن دول العالم تشهد إغلاق جزئي وأخرى حظر كامل، ونحن نبحث مستقبل التكنولوجيا في مصر.

وانطلقت قمة تكني 2020 اليوم السبت 7 نوفمبر، بمكتبة الإسكندرية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 7 ــــ 9 نوفمبر، برعاية عدد من المؤسسات والمنظمات والهيئات المحلية والدولية الداعمة للتكنولوجيا وريادة الأعمال، منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA، والاتحاد العام للغرف التجارية، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية، والهيئة الألمانية للتعاون الدولي (giz) ، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات.

حضر  قمة «تكني» السفير السويدي بالقاهرة، وشارك بها 250 متحدثًا يمثلون 30 دولة عربية وإفريقية وأوروبية ودول شرق آسيا وأمريكا وكندا، من اللاعبين الأساسيين والمسئولين وصناع القرار والخبراء ومشاهير التكنولوجيا والاتصالات والتقنيين وعدد كبير من كبار المستثمرين وصناع القرار، إضافة إلى الشركات الناشئة التي أمامها فرصة لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها في مجال التكنولوجيا والاتصال.

وافتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.عمرو طلعت، منذ قليل قمة تكني 2020 بحضور 10 آلاف زائر من رواد الأعمال الشباب في مصر نصفهم يشارك بشكل افتراضي من جميع أنحاء العالم.

ستناقش القمة خلال أيامها الثلاث 9 محاور رئيسة تشمل تكنولوجيا المعمار والاستثمار العقاري، والألعاب الإلكترونية، والتكنولوجيا الرياضية، والاستدامة والبيئة، وتكنولوجيا التسويق والإعلام، والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الصحية، وبرنامج تدريب المستثمرين، وأكاديمية الشركات الناشئة.

ستشهد قمة تكني هذا العام عددًا من المسابقات التي يشارك فيها رواد الأعمال، وتهدف إلى الوصول إلى الأفكار المبتكرة وهي: مسابقة "ستارت أب ويرلد كب" التي تؤهل الفائزين للمشاركة في نهائيات المسابقة بسان فرانسسكو، ومسابقة التكنولوجيا الصحية، ومسابقة مسرعة الأعمال "تيك" التي يقدمها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، إلى جانب مسابقة المتجر الإليكتروني لشركة "هواوي" التي تم الإعلان عنها منذ شهرين ضمن نشاطات قمة تكني 2020.

إقرأ أيضاً...شعبة الاقتصاد الرقمي تطالب بإجراءات عاجلة لدعم شركات التكنولوجيا لمواجهة "كورونا"

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة