الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي
الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي


رئيس الطب الوقائي يوضح الوضع الحالي لوباء كورونا

الطب الوقائي: لو تجاوزنا نوفمبر لن نتعرض لموجة ثانية من كورونا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 12:26 م

كتب- أحمد سعد:

أكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أن دخول فصل الشتاء وبرودة الجو، تزيد من عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وبالتالي من المحتمل التعرض لموجة ثانية للفيروس، لكن ذلك يتوقف على وعي المواطن والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف الدكتور علاء عيد في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "الناس حاليًا تنسى أن هناك فيروس كورونا نتيجة وضع مصر وأن الله يحميها فعلى مستوى العالم كل يوم حوالي نصف مليون إصابة، ومعدل الإصابات في مصر لا يذكر لكن نحتاج ان نضغط خلال الأيام القادمة على المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات وغسل الأيدي والتهوية الجيدة، والنظافة الشخصية وهي أشياء مهمة جدا لتقليل الاصابات.

وقال: لو تجاوزنا شهر نوفمبر الجاري بالمعدل الطبيعي للإصابات سنكون تجاوزنا من الأزمة وستبصح الأمور جيدة، ولا يوجد إلى الآن موجة ثانية، لكن وزارة الصحة تستعد ووضع خطة لمواجهة اي زيادة في الإصابات، وتم تزويد المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن معدلات الاصابات ما زالت طبيعية إلى الآن لكن هناك تخوف من زيادة الإصابات مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة لأنه يكون بيئة جيدة لانتشار فيروس كورونا ويصبح أكثر شراسة، لذلك من المهم اتباع الاجراءات الوقائية من المواطنين والتغذية السليمة وانتظام النوم وشرب السوائل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة