انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020


انتخابات النواب 2020 | احتشاد المواطنين أمام لجان المنوفية

سهام فودة

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 01:54 م

 

تشهد  اللجان الانتخابية بجميع قرى المنوفية، إقبالا كثيفا، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النواب 2020.


وبدء توافد الناخبين من أبناء المنوفية بمختلف المراكز والمدن والقرى على المقرات واللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري، مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية بارتداء الكمامات لمواجهة فيرس كورونا.


من جانبه أكد محافظ المنوفية، على انتظام فتح جميع اللجان الإنتخابية في المواعيد المحددة و توافد الناخبين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في إنتخابات مجلس النواب والتي ستستمر علي مدار يومين بدءً من اليوم وحتى غد الأحد الموافق 8 من نوفمبر الجاري. 

وتستقبل اللجان الانتخابية، 2 مليون و698 ألفا و758 ناخبا على مستوى المحافظة يدلون بأصواتهم في 926 لجنة فرعية بإجمالى 512 مقرا انتخابيا.


من جانبه أكد محافظ المنوفية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العملية الإنتخابية على مدار الساعة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين، مشيراً إلى أن الجهاز التنفيذى يقف على الحياد التام من المرشحين وأن إرادة الناخب هى التى ستفرز من يمثلهم فى الانتخابات.


ويناشد محافظ المنوفية جموع شعب المحافظة بالنزول والمشاركة في هذا الإستحقاق الدستورى للحفاظ على صدارة المنوفية للمشهد الإنتخابي مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية حفاظاً على الصحة العامة.  

ومن الجدير بالذكر أنه تجرى الانتخابات لمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وذلك يومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل».
وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين بمحافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع المقرر لها السبت والأحد 7 و8 نوفمبر.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه ليس هناك يوما يثبت فيه المواطن ولائه وحبه  لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلي فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة