الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


غداً آخر موعد لتقديم المعلمين ملفات الإنجاز للترقي

فاتن زكريا

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 02:29 م

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غداً الأحد، آخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية وتقديم ملفات الإنجاز للمعلمين المتقدمين للحصول على الترقيات كـ«آخر فرصة للترقيات" .

وتستهدف أكاديمية المعلمين تحت إشراف الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، ترقية 334 ألف معلم ممن مضي عليهم في العمل 5 سنوات، بداية من درجة معلم مساعد وحتى معلم خبير .

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية، المعلمين المرشحين للترقي المنتدبين إلى ديوان عام الوزارة والجهات التابعة والوزارات الأخرى بسرعة تقديم استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة عن أداء المعلمين سنة واحدة على الأقل من تاريخ شغل الوظيفة الحالية ، واستمارة تقييم آداء المعلم من قبل الموجه الفني عن اداء المعلم عن سنة واحدة على الاقل من تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

وشددت الوزارة، أن تكون هذه الاستمارات معتمدة من المدير أو الموجه الفني المختص، ويكتب اسم المدير أو الموجه المقيم ثلاثيا بخط واضح، ويحدد فيها تاريخ التقييم ويشترط ان يكون لاحقا على تاريخ شغل الوظيفة الحالية، علي أن يلتزم مسئولو الحكومة الإلكترونية بالمدارس أو الإدارات التعليمية بتسجيل الاستمارات إلكترونيا على التطبيق الإلكتروني المعد لذلك .

من جهته، قال الدكتور مجدي أمين، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الأكاديمية تجهز حاليا إعداد كشوف بأسماء المعلمين المقرر ترقيتهم وفقا للدرجات العليا، موضحا أنه يتم حاليا مرحلة المراجعة النهائية لكشوف بيانات المعلمين الذين اجتازوا اختبارات الترقي الإلكترونية، والذين استوفوا أوراق ملفهم الإلكتروني، لافتا الي انه جاري حاليا مراجعتهم في مركز الإحصاء بوزارة التربية والتعليم، تمهيداً لإعداد كشوف الترقي النهائية تمهيدا لعرضها على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لاعتمادها وإصدار القرار الوزاري بحركة الترقيات المستهدفة لـ334 الف معلم.. قائلا، "ان هذه ترقية سنوية تجريها الوزارة لكل من مر عليه 5 سنوات في العمل كمعلم، مؤكدا على أن كل معلم يعلم جيدا موعد ترقيته، وتابع، الهدف من مراجعة كشوف وبيانات المعلمين على مراحل عديدة سواء داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين أو مركز الإحصاء بالوزارة، لاستبعاد كل من خرج علي المعاش، أو من لم يستكمل أوراقه أو ملفه الإلكتروني أو من لم يجتز اختبارات الترقي".

وأوضح، أنه بالنسبة للمعلمات فقد تم الموافقة علي ضم المدد البينية للمعلمات الحاصلات على إجازات رعاية طفل أو مرضية للمدد المخصصة للترقيات، مشيراً إلى أنه سيتم عقب ذلك تدريب المعلمين في المرحلة الثانوية، من خلال اكاديمية لتدريب المعلمين بحيث يكون التدريب أو لاين.

وأكد مدير الأكاديمية، أن المعلمين الذين سيتم إصدار قرار بترقيتهم خلال الأيام المقبلة، والبالغ عددهم 334 الف معلم، سوف تشملهم الزيادات التي سيتم إقرارها علي المعلمين في يناير القادم طبقا لمشروع تحسين أجور المعلمين بالتعليم العام والأزهري، وذلك وفقا لدرجاتهم الوظيفية الجديدة بعد الترقي.
 

شاهد ايضا :- «التعليم» تكشف عدد طلاب الإعدادية المتسربين من المدارس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة