الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض


انتخابات النواب 2020| محافظ دمياط خلال تفقدها اللجان: المشاركة واجب وطني

محمد قورة

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 02:44 م

 

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بجولة ميدانية لتفقد اللجان الانتخابية للتأكد من انتظام سير العملية الانتخابية، حيث تفقدت المحافظ لجان الاقتراع بمعهد دمياط الإبتدائي النموذجي ومدرسة دمياط اللوزى الثانوية بنات.

والتقت المحافظ خلال الجولة، بالقضاة والمشرفين على تلك اللجان واطمئنت على سير العملية الانتخابية التى تتم وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة حفاظاً على سلامة الجميع، كما التقت ببعض المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم مقدمة لهم التحية لمشاركتهم فى هذا العرس الديمقراطي.

وأكدت محافظ دمياط أن المشاركة في انتخابات مجلس النواب تعد واجب وطني يعبر من خلاله الناخبين عن رأيهم بحرية تامة مؤكدة مجددًا أن المحافظة وأجهزتها المختلفة تعمل على توفير كافة الخدمات اللوجستية وجميع الإمكانات المطلوبة لخروج عملية الانتخابات بالشكل الذى يليق بمصر ومكانتها ولضمان ممارسة المواطن حقه الدستورى فى الإدلاء برأيه بسهولة ويسر.

وتجرى الانتخابات لمحافظات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، وذلك يومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل».

وأجريت عملية الانتخابات، في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين بمحافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع المقرر لها السبت والأحد 7 و8 نوفمبر.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه ليس هناك يوما يثبت فيه المواطن ولائه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلي فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة