دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن


بايدن يوسع الفارق أمام ترامب في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا

أحمد نزيه

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 02:45 م

 

وسّع المرشح الديمقراطي جو بايدن، اليوم السبت 7 نوفمبر، فارق الأصوات بينه وبينه منافسه الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب، في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا المهمتين، في طريقه الذي أصبح معبدًا نحو ولوج البيت الأبيض.

وعزز بايدن تقدمه في ولاية بنسلفانيا، ليقترب هامش الفارق في الولاية من 29 ألف صوتٍ، بحصد بايدن أكثر من 3 ملايين و337 ألف صوتٍ انتخابيٍ، بنسبة 49.6%، مقابل ما يربو على 3 ملايين و308 آلاف صوت لترامب، بنسبة 49.2%.

وفي نيفادا، ازداد الفارق بين بايدن وترامب إلى ما يقرب من 23 ألف صوتٍ، بحصد بايدن أكثر من 632 ألفًا و500 صوتٍ، بنسبة 49.8%، مقابل أقل من 607 آلاف صوتٍ لترامب، بنسبة 48%.

وتمنح ولاية بنسلفانيا 20 صوتًا للمرشح الفائز في المجمع الانتخابي، فيما تمنح ولاية نيفادا ستة أصوات في المجمع.

وتُظهر نتائج الفرز الأولية التي شارفت على الانتهاء في غالبية الولايات، اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من حسم انتخابات الرئاسة الأمريكية، خاصةً مع تقدمه في وقتٍ سابقٍ اليوم في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، على حساب منافسه ترامب.

وجمع بايدن إلى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه ترامب، وأصبح على بعد 6 أصوات من الفوز بانتخابات الرئاسة.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

اقرأ أيضًا: رئيسة مجلس النواب الأمريكي: النتيجة أصبحت وشيكة بفوز بايدن 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة