أشرف صبحي اثناء متابعة الشباب في التصويت بالانتخابات
أشرف صبحي اثناء متابعة الشباب في التصويت بالانتخابات


انتخابات النواب 2020| وزير الرياضة يتابع مشاركة الشباب في التصويت

شادي محمد

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 02:47 م

أكد وزير الشباب والرياضة  د.أشرف صبحي، أن الساعات الأولى منذ  بدء التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب شهدت إقبال كبير من الشباب وذوي الهمم على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وسط تأمينات مشددة، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

 ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى أن الشباب ساعدوا عناصر التأمين في تنظيم الناخبين وتوفير إجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد .

وشكلت وزارة الشباب والرياضة غرفة عمليات مركزية متصلة بغرف فرعية في المحافظات لمتابعة انتخابات مجلس النواب في المرحلة الثانية التي تجرى على مدار يومى 7-8 نوفمبر الحالى فى 13 محافظة.

ويتابع وزير الشباب والرياضة الاقتراع من داخل غرفة العمليات، حيث أوضح أن اللجان الفرعية يبلغ عددها 9468 لجنة، يصوت فيهم نحو 31 مليون ناخب وناخبة، وبدأت عملية التصويت منذ التاسعة صباح اليوم السبت 7 نوفمبر.

يشار إلى أن الانتخابات تجرى فى المرحلة الثانية بمحافظات " القاهرة ، القليوبيه، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الاسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء"،  يتنافس بالنظام الفردى فيهم 2083 مرشحا فى 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة 283 مرشحا، ويتنافس فى القوائم ، القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد أما فى دائرة قطاع شرقجل مصر وقائمة أبناء مصر

ويتابع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الاقتراع من داخل غرفة العمليات، حيث أوضح ان اللجان الفرعية يبلغ عددها 9468 لجنة، يصوت فيهم نحو 31 مليون ناخب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة