أمام لجان شمال سيناء
أمام لجان شمال سيناء


انتخابات النواب 2020| إجراءات أمنية مشددة وإقبال كثيف على اللجان بشمال سيناء

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 04:04 م

 

شهدت مدن شمال سيناء، إقبالا كثيفًا أمام لجان انتخابات مجلس النواب في العريش وبئر العبد، كما تصدرت النساء المسنات والشباب المشهد للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، والتزم جميع المواطنين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، وسط تواجد أمني مكثف.


وتضم شمال سيناء لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا، تضم عدد 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا.

كما تضم محافظة شمال سيناء دائرتين مخصص لهما مقعدين فردي و5 مقاعد قائمة ، يتنافس عليهم 41 مرشحًا "31 مرشحًا علي المقعدين الفردي و10 مرشحين علي المقاعد المخصصة للقائمة.

ويذكر أن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب انطلقت في 13 محافظة، اليوم السبت، في تمام التاسعة صباحا وتستمر حتى التاسعة مساء.

وتجرى انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الثانية بالنظامين الفردي والقائمة في محافظات (القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء).

وكانت المرحلة الأولى أجريت يومي 24 و25 أكتوبر الماضي، وأعلنت نتائجها في الأول من نوفمبر بفوز القائمة الوطنية من أجل مصر بالدائرتين الثانية والرابعة، بالإضافة إلى حسم 32 مرشحا مقاعدهم بالنظام الفردي، فيما تجري جولة إعادة المرحلة الأولى بين 220 مرشحا آخرين. 

ويتابع انتخابات مجلس النواب 56 منظمة محلية و14 منظمة دولية، فيما تحظى باهتمام وسائل الإعلام الدولية بمشاركة 153 مؤسسة دولية و51 وسيلة إعلام محلية.

 

اقرأ أيضا:

صور.. إقبال غير مسبوق من «السيناوية» على لجان التصويت

محافظ شمال سيناء يتابع لجان التصويت

فيديو.. الشباب يتصدرون المشهد في العريش وبئر العبد

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة