الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


بالفيديو| السيسي يتابع المخطط الشامل لتطوير شرم الشيخ

أحمد السنوسي

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 05:51 م

عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، بيان المتحدث الرسمي باسم مؤسسة الرئاسة، السفير بسام راضي، والذي أشار فيه إلى اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين.

 

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لإقامة التجمعات البدوية في سيناء، حيث وجه بأن تهدف التجمعات في شبه جزيرة سيناء إلى دعم المجتمع السيناوي تنمويا من كافة الجوانب.

 

كما وجه السيسي في ذات السياق بتكثيف التواصل المباشر مع المواطنين في المناطق المستهدفة بالمشروعات في سيناء لإقامة حوار مجتمعي معهم يسهم في بلورة أفضل السيناريوهات الإنشائية لتلك التجمعات البدوية طبقاً لمتطلبات واحتياجات المواطنين الفعلية.

 

وتم استعراض تطوير الطرق والمحاور الرئيسية لمدينة العريش، وكذلك المخطط الشامل لتطوير مدينة شرم الشيخ من منظور تنموي وسياحي وخدمي امتداداً للمشروعات القومية التي تم افتتاحها مؤخراً بجنوب سيناء، ومنها متحف شرم الشيخ وجامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة، وقد وجه السيد الرئيس بالإسراع بالمشروعات الاستثمارية الخاصة باستغلال الأراضي داخل حيز المدينة وذلك لمضاعفة قيمة وعوائد تلك الإمكانات والأصول.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة