أكرم نجيب
أكرم نجيب


كل يوم

الحقيبة المسروقة

أكرم نجيب

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 06:42 م

 

صباح كل نهار، تتوجه المعلمة الفاضلة، مُربية الأجيال إلى موقعها المعتاد، حيث تُنبت نشئاً يزهر ويربو يفيد المجتمع، الى هنا فى زمام حى المنصورية منطقة الهرم حيث مدرسة الدكتور عبد المنعم سعودي.. الواقعة حدثت فى السابعة صباحا خارج أسوار المدرسة، ولم يستطع أى من المارة إفشالها، ذلك أن الوقت  موصوف بـ "ساعة الذروة" - هكذا يسمونه اطراف العملية التعليمية - نظرا لازدحام الشارع ما بين اولياء امور واطفال ومُعلمين ومُعلمات.. ثلاثة عاطلين لم تتجاوز اعمارهم 20 سنة يستقلون "فيسبا" استغلوا انشغال المُعلمة وخطفوا حقيبة يدها بما فيها، هاتف محمول ومبلغ مالى مُقدر بنحو 5 آلاف جنيه وكل ما يخص المعلمة الفاضلة، من بطاقات رقم القومى ورخصة قيادة، وأخرى لتسيير السيارة، وبطاقات ائتمان "فيزا كارت".
التشكيل العصابى يستهدف عادة السيدات لضعف مقاومتهن اثناء التعرض لعمليات السرقة وما حدث مع فتاة المعادى مؤخرا خير مثال.. ولكنى لن أتحدث خارج نطاق الجيزة وخارج نطاق المنصورية ولكن حديثى عن منطقة كفر الجبل الموبوءة بالاجرام - التى تكررت بها نفس الحوادث بنفس الطريقة وبلاغات عدة لم تجد مجيبا.. فأردت أن أسلك الطريق الصحيح لإعادة الحق لمعلمة فاضلة، بالابلاغ عن الواقعة فى قسم الهرم.. وذلك بعد تأكدنا من التشكيل الاجرامى عبر العديد من الطرق والدلالات.. الكاميرات أحدها وهى الخاصة بمدرسة مجاورة للغات ملاصقة لمقر عمل مربية النشء .. وبعد تفريغها بمعرفة أمينى الشرطة.. الكاميرا لم ترصد أى دراجة فى الوقت الذى حدثت خلاله الواقعة غير "فيسبا" المتهمين الثلاثة.. التشكيل المدرب يتبع اسلوب الخطف والتمويه لاشغال المارة وتشكيكهم فيمن يفضحهم من المجنى عليهم سواء بالصراخ او محاولة الامساك بهم.
المجرمون الثلاثة ألقى القبض عليهم  وتم احضار الفيسبا.. واعترفوا انهم من كانوا فى المنطقة محل ارتكاب الواقعة بل واقروا امام مباحث الهرم بصورة الكاميرا التى رصدتهم بعد ترويعهم السيدة الفاضلة وخطف شنطتها والأسوأ محاولات أسر المتهمين واطراف عدة تضليلها بل وتهديدها سعيا لمنعها عن المسلك القانونى وأن تلتزم الصمت.. وهناك شواهد ترجح تورط اطراف اخرى بما لا يليق بأى منهم وبما لا يرضى الله تعالى .
التشكيل الإجرامى تم إخلاء سبيله، ويسير الآن فى شوارع الجيزة يبحث عن فريسة جديدة، ورئيس مباحث الهرم لم يحاول استرداد الحقيبة المسروقة، والسيدة الفاضلة مُعلمة النشء هى أمي.
أناشد معالى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بالموافقة على نقل أو ندب المعلمة الفاضلة حسب ما يراه مناسبا فعشرون عاما من العمل بمنتهى التفانى والإخلاص لم ولن يكونوا شفيعا لها لحمايتها من هذا التهديد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة