الأرصاد توضح موعد توقف الأمطار واستقرار الطقس
الأرصاد توضح موعد توقف الأمطار واستقرار الطقس


الأرصاد توضح موعد توقف الأمطار واستقرار الطقس

إنجي خليفة

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 06:52 م

قالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية د. إيمان شاكر، السبت، إن حالة الطقس تبدأ في الاستقرار وتوقف للأمطار بداية من الثلاثاء المقبل.


وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة إن هيئة الأرصاد حذرت أمس الجمعة 6 نوفمبر، من تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على محافظات السواحل الشمالية، وتحديدا إسكندرية وسيدي عبد الرحمن والضبعة ومطروح والسلوم وسيدي براني وتمتد لبعض مناطق شمال الدلتا "بلطيم والبحيرة" والقاهرة.


وأكدت د.إيمان شاكر، أن ذلك يأتي نتيجة منخفض جوي على السطح يصاحبه منخفض جوي آخر قريب من سطح الأرض عمل على تكون السحب الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، بدأت أمس ومستمرة حتى منتصف يوم الإثنين 9 نوفمبر ولكن الطقس يشهد حالة الاستقرار الثلاثاء المقبل.
 


وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك سحب رعدية وتساقط للبرد على بعض المناطق والبرد عبارة عن كرات ثلجية وليست ثلوج مثل أوروبا، ومناطق حدوث ذلك هي السواحل الشمالية، حيث قد يتزامن مع وجود السحب الرعدية سقوط البرد، موضحة أن حالة الاستقرار تبدأ يوم الثلاثاء بالنسبة للسواحل الشمالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة