معرض الشارقة
معرض الشارقة


صور| تعرف على إصدارات قصور الثقافة بمعرض الشارقة للكتاب

نادية البنا

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 06:52 م

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة المصرية في الدور الـ39 لمعرض الشارقة للكتاب، بمجموعة متميزة من أحدث إصدارات السلاسل التي تصدرها الهيئة.

 

وحصلت بوابة أخبار اليوم على قائمة بعناوين الإصدارات الجديدة المشاركة بمعرض الشارقة للكتاب، من سلاسل "آفاق السينما، وإبداعات وأصوان أدبية، وحاكيات مصرية،والذخائر، ونصوص مسرحية.

 

وكانت أبرز تلك الإصدارات ما يلي :- "المأثورات الشعبية في  السينما المصرية"..دراسة في بعض أفلام صلاح أبو سيف يقدمها دكتور حسين عبد اللطيف، ورواية الضلال لأحمد صبري طرابية، وديوان ربع قرن لاقتناص تنهيدة لمروة مجدي ، والعالم يتراءى من ثقب إبرة لنجلاء مجدي،  وديوان " عشب الروح " لناجي شعيب ، و حكايات حارتنا كان يا ما كان " للدكتور محمد إبراهيم، وكتاب الوثائق السرية لحكم الجماعة الفاشية لخالد حنفي، و مسرحية المجنونة للكاتب الكبير نسيم مجلي ، وتجارب نوعية للكاتبة نسرين نور ، وخروج آمن من الشرايين شعر هالة عصفور ، والرقصة الأخيرة قصص قصيرة لهبة حمدي، ومنهك كأنه المعجزة شعر مروة أبو ضيف، وكتاب " كنز الحفاظ في كتاب تهذيب الألفاظ " لأبي يوسف يعقوب ابن اسحاق السكيت ، في مجلدين الكتاب الذي وقف علي طبعه وضبطه وجمع رواياته ، الأب لويس شيخو اليسوعى ، ورواية الستات للكاتب السكندري الكبير مصطفي نصر ، والمجموعة القصصية " كأنني حي "للكاتب محسن عبد العزيز ، وديوان من شعر العامية " كأني الساكن الأصلى " للشاعر مدحت منير.

 

ويشارك أكثر من 200 دار نشر مصرية، بجانب مشاركة عدد من الكتاب المميزين مثل الروائي أحمد مراد، والروائية منصورة عز الدين.

ويشارك أكثر من 200 دار نشر مصرية، بجانب مشاركة عدد من الكتاب المميزين مثل الروائي أحمد مراد، والروائية منصورة عز الدين.

وتشهد الدورة الـ39 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، مشاركة أكثر من 80 ألف عنوان جديد، بالإضافة إلى 60 كاتبا وأديبا من الوطن العربي، بالإضافة إلى كتاب من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتم إضافة تدابير وإجراءات لدورة هذا العام من معرض الشارقة للكتاب، إذ تمت تركيب مساحات حرارية، مع وجود تعقيم يومي للكتب بالأشعة البنفسجية، مع وضع آلية تسجيل الدخول على فترات محددة يوميا بشكل إلكتروني، وذلك من أجل زيادة نسبة الأمان.

يشار إلى أن جميع فعاليات معرض الشارقة والندوات ستكون افتراضيًا إلا بيع الكتب سيكون متاح أمام الجمهور بشكل واقعى، مشددا على أنه تم إلغاء حفلي الافتتاح وتوزيع الجوائز خوفا من التزاحم، مشددا على أن حفلات التوقيع موجودة بشكل واقعي حيث سيقام أكثر من 100 حفل توقيع على هامش المسجد.

 

 

اقرا ايضا : صور| «سيمفونية إبداع» في مهرجان الموسيقى العربية 29

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة