د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

نواب الشعب «1»

محمد حسن البنا

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 07:04 م

إذا لم تكن قد أدليت أمس بصوتك، فلا تنس أن فرصتك الأخيرة عند الساعة التاسعة مساء اليوم، لاختيار نائبك فى مجلس النواب. نجحت انتخابات المرحلة الأولى، وتبقى منها اعادة فى بعض الدوائر، ومن المتوقع أن تكون للمرحلة الثانية أيضا بعض الاعادات. نصيحتى: كن ايجابى، وشارك فى اختيار نوابك بالبرلمان، ولا تتقاعس عن أداء حقك الإنتخابى بكل الحرية والديمقراطية . لدينا هيئة وطنية تشكيلها من قضاة مصر مهمتها تنظيم واشراف كامل على الانتخابات. من خلال صناديق زجاجية شفافة، والفرز فى اللجان بمعرفة القضاة . وهو ما يؤكد نزاهة الانتخابات .
أثنى على ما قاله المستشار لاشين ابراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية : ليس هناك يوم يثبت فيه المواطن ولاءه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذى يدلى فيه بصوته لاختيار من يرغب فى تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة للتنمية الاقتصادية. والانتخابات تشكل الركيزة الأساسية فى ترسيخ الديمقراطية، وإقبالكم على صناديق الاقتراع أبلغ دليل على حبكم لوطنكم، وحرصكم على إعلاء شأنه، حيث إن مشاركتكم فى هذا الاستحقاق هى تلبية لنداء الواجب وممارسة لحقكم الدستورى.
 المرحلة الثانية، بدأت أمس وتنتهى اليوم، لدينا 2083 مرشحا من المستقلين ومختلف التيارات الحزبية والسياسية فى 70 دائرة فردية، اضافة الى القوائم. وتجرى الانتخابات فى 9468 لجنة فى 13 محافظة، هى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء. وتشهد انتخابات هذه المرحلة تنافسا وتنوعا كبيرا نظرا لكبر عدد المرشحين. وهو ما يسهل على الناخبين عامة والشباب خاصة، اختيار من يمثلهم بمجلس النواب. لا تتخاذلوا عن أداء دوركم ولا تتقاعسوا عن رد الأمانة فكل صوت أمانة قادر على أن يحدث فارقا فى تلك الانتخابات. مصر لن تتقدم الا بسواعد ابنائها.
 لا تنس الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا .ارتداء الكمامات الطبية التى تم توفيرها لمن لا يحملها أمام مراكزالاقتراع مجانا، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعى، أثناء عمليات التصويت. وغدا نلتقى بإذنه تعالى.
دعاء : اللهم اهد قومى فإنهم لا يعلمون .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة