محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

البرلمان الجديد!!

محمد بركات

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 07:06 م

انطلقت بالأمس المرحلة الثانية والنهائية لانتخابات مجلس النواب، تمهيدا لقيام البناء البرلمانى على صورته الجديدة، المتمثلة فى برلمان بغرفتين واحدة للنواب والأخرى للشيوخ.
تجرى الانتخابات بنظامى الفردى والقوائم فى «١٣» محافظة بعد أن جرت مرحلتها الاولى فى «١٤» محافظة،..، ويتنافس فى هذه المرحلة «٢٠٨٥» مرشحا على ١٤٢ مقعداً فى «٧٠» دائرة فردية، بينما يصل عدد المرشحين بنظام القائمة «٢٨٤» مرشحا فى دائرتين.
وأحسب أننا جميعا ندرك أهمية هذه الانتخابات فى بناء الدولة الحديثة والقوية التى نسعى اليها، ونعمل بكل الجدية والجهد على قيامها على أسس تشريعية وتنفيذية قوية وسليمة، تقوم على الديمقراطية والشفافية والكفاءة والاخلاص للوطن والشعب.
وانطلاقا من ذلك وتحقيقا له علينا جميعا ان نكون على قدر المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقنا، وان نثبت لأنفسنا وللعالم اننا قادرون على بناء مصر الجديدة بكل العزم والقوة والاصرار.
اليوم علينا ان نؤكد اننا على قدر التحدى الذى نواجهه، واننا نريد حقا وصدقا تحقيق ارادة الامة وطموحات الشعب، واننا قادرون على تحويلها الى حقيقة قائمة على ارض الواقع، من خلال المشاركة الايجابية والفاعلة فى الانتخابات النيابية.
وعلينا ان ندرك ان البرلمان ركيزة مهمة واساسية من ركائز الديمقراطية، حيث إنه القائم على إصدار التشريعات وتحقيق الرقابة الحقيقية على السلطة التنفيذية ،..، كما أنه الطريق الطبيعى لتحقيق الإصلاح التشريعى الذى نحتاج اليه للدفع بالإصلاح المجتمعى والتنمية الشاملة للدولة إلى الأمام وبأقصى سرعة.... وهو ما نسعى إليه ونريده جميعا.
علينا أن نشارك جميعا فى صناعة المستقبل وبناء الدولة الديمقراطية الحديثة والقوية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة