الرئيس السيسي خلال الإدلاء بصوته الرئيس السيسي خلال الإدلاء بصوته

من هو «الشهيد أبو عميرة» الذي حملت لجنة تصويت الرئيس اسمه ؟

صلاح البجيرمي السبت، 07 نوفمبر 2020 - 07:11 م

شهدت مدرسة مصر الجديدة النموذجية «مدرسة الشهيد مصطفى أبو عميرة»، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي للإدلاء بصوته فى هذه المدرسة التى تحمل اسم شهيد من شهداء الواجب .

وقد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الحضور المبكر للإدلاء بصوته، وقام بإبراز بطاقته الشخصية طبقا لما هو متبع في التصويت بالانتخابات.

واستقبلت الرئيس السيسي، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب المستشارة نفرت شهاب رئيس محكمة بمحكمة النقض، وقامت بمتابعة إدلاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بصوته وسط انضباط على أعلى مستوى وفرحة بحضور الرئيس فى هذه اللجنة .

 

لجنة الرئيس
 
تعتبر لجنة مدرسة الشهيد مصطفى أبو عميرة، من المدارس التى يتم إدلاء شخصيات عامة فيها بأصواتهم، مثل د. أحمد  الطيب شيخ الأزهر الشريف، المهندس محمد أحمد مرسى ووزير الإنتاج الحربي، د. هالة السعيد وزيرة التخطيط،  وأحمد سعفان وزير القوى العاملة وغيرهم من الشخصيات العامة .

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم بالإدلاء بصوته للمرة الثالثة خلال توليه رئاسة الجمهورية، حيث أدلى بصوته مرتين من قبل .

يذكر أن مدرسة الشهيد مصطفى أبو عميرة، مصر الجديدة النموذجية سابقا، من المدارس القديمة فهي عبارة عن مبنى بتصميم ملكي فخم في منطقة مصر الجديدة، وتغير اسمها من "مصر الجديدة النموذجية" إلى الشهيد مصطفى أبوعميرة.

 

الشهيد أبو عميرة

الشهيد الرائد مصطفى أبو عميرة، من مواليد 18يوليو 1989، كان واحدًا من شهداء الشرطة البواسل، استشهد في واحدة من أشهر معارك الشرطة، وهي "فض اعتصام رابعة العدوية" في 14 أغسطس 2013.

خريج أكاديمية الشرطة دفعة 2010، وكان يؤدي واجبه في تأمين قسم شرطة الأزبكية، اقتنصه الإخوان برصاصات اخترقت فكه وساقه، أسفرت عن إصابته بكسور مضاعفة، وفقدان لأنسجة معظم أجزاء الوجه بعد تهتك شديد بها، ما أوقعه في غيبوبة كاملة طيلة 3 سنوات، ظل خلالها طريح الفراش، قبل أن ينال الشهادة الكاملة ويلتحق برفاقه في 19 أغسطس 2016، عن عمر 27 عامًا، وقررت وزارة التربية والتعليم تخليد اسم الشهيد على المدرسة .
 

اقرأ أيضا:

تعرف على رئيسة لجنة «السيسي» في انتخابات النواب

الرئيس السيسي يدلي بصوته في مصر الجديدة..فيديو



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة