جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

استقرار الجهاز المصرفى وانضباطه أمـر حتمى لصالـح الاقتصاد الوطنى

جلال دويدار

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 07:15 م

 

من المهم بل من المحتم أن تتمتع البنوك المصرية بالاستقرار الذى يتيح لها العمل بأعلى معدلات الكفاءة لخدمة الاقتصاد الوطنى واصحاب المدخرات. أداء هذه المهام على الوجه الاكمل يتطلب أن تكون علاقاتها مع الاجهزة الاشرافية وأجهزتها قائمة على الثقة والتعاون والتفاهم والتنسيق والالتزام بالانظمة واللوائح البنكية المعمول بها.
 فى نفس الوقت فإن على إداراتها أن تكون متجاوبة ومتعاونة مع الاجهزة الرقابية التابعة للبنك المركزى بما يضمن سلامة النشاط والمعاملات وفقا للقوانين المنظمة والمعمول بها. إن ذلك يأتى استجابة لمتطلبات الحفاظ على أموال البنك التى هى أموال المودعين والمساهمين. من هذا المنطلق صدر القانون الجديد للبنك المركزى الذى استهدف تنظيم العمل المصرفى وفقا لأحدث النظم العالمية.
 حول هذا الشأن فإنه يبدو من تطور الاحداث التى شملت تغيير رئيس ومجلس ادارة البنك التجارى الدولى السى آى بي.. إنها جاءت تطبيقا لما يقضى به هذا القانون. ارتباطا فإن أحدا لايمكن أن ينكر النجاح الذى حققه هذا البنك على مدى مسيرته. حفاظا على مواصلة هذا النجاح وتعاظمه فقد كان لابد من ضمان انضباط العمل والنشاط وعدم الخروج عن اللوائح والقوانين.
 فى ظل هده التغييرات التى شهدها البنك التجارى الدولى فان هناك توقعات بأن تكون هناك طفرة ايجابية فى أعمال البنك وبالدور الذى يضطلع به لخدمة الاقتصاد الوطنى. لاجدال أن الجميع يتطلع لاستمرار تقدم ورفعة هذا البنك الذى بعد علامة بارزة فى المجتمع المصرفى المحلى والعربى والدولى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة