النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي


خاص|«تنسيقية الشباب»: الإقبال علي الانتخابات ثمار جهود الرئيس.. فيديو

أسامة الشريف- أسامة حمدي

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 07:23 م

صرح النائب أكمل نجاتي، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس الشيوخ، أن التنسيقية لديها 1500 متابع ميداني للعملية الانتخابية وحاصلين على تصاريح الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف «نجاتي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، على هامش مؤتمر التنسيقية اليوم، أن المتابعين في الـ13 محافظة رصدوا انضباط في فتح اللجان الانتخابية، وكذلك الإلتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، فضلا عن التواجد الأمني المكثف بالتعاون مع القوات المسلحة لتأمين المقار الانتخابية.

وأشار مدير غرفة عمليات التنسيقية، إلى الإقبال الكثيف من الشباب والمرأة على لجان الاقتراع، وهي رسالة مهم لجميع المواطنين بأن جهود الرئيس خلال السنوات الماضية بدأت تؤتي ثمارها، من خلال الأعداد الكبيرة التي تشارك في التصويت في ظل وجود عدد كبير من  المرشحات والشباب بالقوائم الانتخابية.

وأوضح أن هناك حالة من العرس الديمقراطي أمام اللجان الانتخابية، وكذا ممارسة ديمقراطية واضحة وصريحة، وكل التيارات السياسية متواجدة في ظل منافسة ديمقراطية.

ولفت النائب أكمل نجاتي، إلى وجود بعض المخالفات كالدعاية الانتخابية خارج اللجان في بعض المحافظات، لكنها لا تؤثر على سير العملية الانتخابية، منوها على أن المواطنين رصدوا ذلك ومنعه المرشحون، موجها التحية للمواطن المصري الواعي الذي يدرك حقوقه وواجباته، مضيفا: "شبابنا مكمل اليوم وغدا وسيكون هناك تقرير جديد عن الممارسة الديمقراطية في المرحلة القادمة".

وحول برنامج تنسيقية الشباب خلال البرلمان القادم، أوضح أن التنسيقية لديها 9 نواب حققوا الفوز في انتخابات المرحلة الأولى، ولدينا 19 في المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن سياسية التنسيقية تتمحور حول تمكين الشباب، والتمكين الاقتصادي، والوعي، وترسيخ الديمقراطية، وبناء التوافق من أجل الوطن، وهذا سينتقل ويكون آداء جديد داخل البرلمان ويتحول من شعار إلى عمل وهو "السياسة بمفهوم جديد".

وعقدت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤتمرا صحفيا، لاستعراض المشهد الانتخابي بمحافظات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

وبدأت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020، التي انطلقت مرحلتها الثانية في الداخل اليوم السبت، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتنعقد غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، داخل مقر التنسيقية بالقاهرة، لرصد انتظام التصويت، والخروقات أمام اللجان.

وتواصل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل في حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من عملية التصويت.

وتعتمد التنسيقية على متابعيها فى المحافظات، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامي بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة، وتعقد مؤتمراً صحفياً غدا في تمام الساعة الثانية ظهراً، يشارك فيه المتابعون عن طريق تقنية «الفيديو كونفرانس».

واقتنصت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 9 مقاعد في الجولة الأولى التي أجريت يومي 24 و25 أكتوبر المنقضي، حيث تنافس على 26 مقعدا ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

اقرأ أيضا

«تنسيقية شباب الأحزاب»: إقبال كبير من «السيناوية» على التصويت

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة