جو بايدن
جو بايدن


عاجل| خطاب للرئيس الأمريكي جو بايدن بعد قليل

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 07:42 م

 

يلقي الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن خطاب بعد قليل وذلك في أعقاب فوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، السبت 7 أكتوبر.


ووفقًا لشبكة «سي إن إن» فقد قضى جو بايدن اليوم مع أسرته في منزله بولاية ديلاوير حتى لحظة إعلان النتيجة النهائية، وأنه هو الفائز بالانتخابات.

اقرأ ايضَا: جو بايدن.. رجل كل المناصب السياسية في أمريكا


ولفتت الشبكة إلى أن بايدن سيقول في خطابة إننا لا يجب أن ننسى أن الأرقام تمثل أصوات الناخبين الأمريكيين، الرجال والنساء الذين مارسو حقهم في الانتخاب»


وكان بايدن قد  بيانا أعرب فيه عن شعوره بالشرف والامتنان للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي فيه وبنائبته كامالا هاريس، وذلك بعدما أن أظهرت النتائج الأولية فوزه بسباق الرئاسة.


وقال بايدن:  «بالرغم من وجود عقبات غير مسبوقة، صوّت عددٌ قياسي من الأمريكيين، ما يثبت مرة أخرى أن الديمقراطية تنبض بعمق في قلب أمريكا».

اقرأ ايضَا: فيديوجراف| كامالا هاريس.. «ابنة المهاجرين» في البيت الأبيض


وأضاف: «بعد انتهاء الحملة الانتخابية، حان الوقت لأن نضع الغضب والخطاب القاسي وراءنا ونتوحد كأمة .. حان الوقت لأمريكا أن تتحد وتتعافى، نحن الولايات المتحدة الأمريكية ولا يوجد شيء لا يمكننا فعله، إذا فعلنا ذلك معا».


وكانت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية أظهرت فوز بايدن بسباق الرئاسة بعد فوزه بولاية بنسلفانيا التي تمتلك 20 مقعدا في المجمع الانتخابي، ليصل بذلك عدد مقاعد بايدن في المجمع الانتخابي 273 مقعدا في مقابل 213 مقعدا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة