شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب
شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب


خاص بالفيديو | متحدث «التنسيقية»: إقبال بلجان محافظات الطقس السيء

أسامة الشريف- أسامة حمدي

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 07:45 م

صرحت د. شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن المتابعين الميدانيين للتنسيقية أكدوا انتظام سير العملية الانتخابية، واللجان فتحت في مواعيدها منذ التاسعة صباحا، وهناك إقبال كبير من المرأة للمشاركة في الانتخابات، وكذا هناك محافظات تشهد إقبالا يصل لدرجة الزحام أمام اللجان.


وأضافت «شيماء»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن بعض اللجان شهدت بعض المخالفات مثل الدعاية الانتخابية وقت الانتخابات ما يعد خرقا للصمت الانتخابي، ويتم التعامل معه، لكن ذلك لا يؤثر على سير العملية الانتخابية.


وأشارت إلى أن المتابعين الميدانيين البالغ عددهم 1500 متابع بالمحافظات؛ بعضهم أعضاء في التنسيقية وبعضهم أعضاء في الأحزاب السياسيية، ويتم التواصل معهم عبر غرفة العمليات من خلال تقسيم العمل إلى مجموعات، وما يظهر خلال المؤتمر الصحفي من تواصل عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» هو جزء بسيط من الزملاء الميدانيين.


ولفتت المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن المحافظات التي تعاني موجة طقس سيء مثل كفر الشيخ، تشهد إقبالاً من الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية.


ووجهت د. شيماء عبد الإله، الشكر للسيدات على تقدمها الصفوف لصالح الوطن، لافتة إلى أن الشباب يشارك بكثافة نظرا لوجود عدد كبير من الشباب مرشحون بالقوائم الانتخابية، وهو ما تلاحظ أيضا في المرحلة الأولى من الانتخابات.


وأكدت شيماء عبد الإله، ضرورة مشاركة الشباب في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري لصالح وطنهم.


وعقدت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤتمرا صحفيا، لاستعراض المشهد الانتخابي بمحافظات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.


وبدأت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020، التي انطلقت مرحلتها الثانية في الداخل اليوم السبت، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتنعقد غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، داخل مقر التنسيقية بالقاهرة، لرصد انتظام التصويت، والخروقات أمام اللجان.

وتواصل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل في حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من عملية التصويت.

وتعتمد التنسيقية على متابعيها فى المحافظات، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامي بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة، وتعقد مؤتمراً صحفياً غدا في تمام الساعة الثانية ظهراً، يشارك فيه المتابعون عن طريق تقنية «الفيديو كونفرانس».

واقتنصت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 9 مقاعد في الجولة الأولى التي أجريت يومي 24 و25 أكتوبر المنقضي، حيث تنافس على 26 مقعدا ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

اقرأ أيضا| انتخابات النواب 2020| عمليات التنسيقية: التزام تام بالإجراءات الاحترازية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة