البابا تواضروس
البابا تواضروس


البابا تواضروس: زيارة العائلة المقدسة فخر لمصر

مايكل نبيل

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 07:57 م

 

أشاد قداسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بدور الدولة المصرية ووزارة السياحة والآثار، في إعادة إحياء مسار العائلة المقدسة بمصر.

وقال قداسة البابا تواضروس، إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تفتخر بزيارة العائلة المقدسة إلى مصر، وبذلك هي تختلف عن باقي الكنائس الأخرى في العالم، مؤكدا أن ذلك لم يعد افتخارًا للكنيسة فقط بل لمصر بأنها البلد الوحيد التي اختارها السيد المسيح للاحتماء بها بصحبة السيدة العذراء والقديس يوسف.

وأضاف قداسته خلال حضوره عرض فيلم "مسار العائلة المقدسة"، بكنيسة الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن زيارة العائلة المقدسة تعد بركة كبيرة للشعب المصري وللكنيسة المصرية، واصفا مسار العائلة المقدسة بأنه مسار مقدس واهتمام الدولة به هو اهتمام من أجل مصر، وصورة قوية نستطيع تصديرها للعالم كله.

وتابع أن الأديرة المصرية هي من صدرت الرهبنة للعالم كله، والإنسان ليس جسد فقط بل روح أيضا، وغذاء الروح يتم من خلال الصلاة والصوم والقراءات الروحية.

وفي ختام كلمته، وجه قداسة البابا تواضروس الشكر إلى صناع فيلم "مسار العائلة المقدسة"، وراهبات دير الشهيد مار جرجس بمصر القديمة، بسبب قيامهم وإعدادهم لهذا العمل.

اقرأ أيضا: بحضور البابا تواضروس| بدء عرض فيلم «مسار العائلة المقدسة» بالأنبا رويس

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة