كامالا هاريس
كامالا هاريس


فيديو| كامالا هاريس لجو بايدن: لقد نجحنا.. أنت رئيس أمريكا الجديد

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 08:00 م

نشرت نائبة الرئيس الأمريكي الجديد كامالا هاريس فيديو للحظة التي علما فيها بفوزهما في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.


وظهرت كامالا في الفيديو وهي تتحدث للرئيس بايدن بحماس شديد وتقول له: «لقد نجحنا جو، ستصبح أنت الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية».

اقرأ أيضًا: فيديوجراف| كامالا هاريس.. «ابنة المهاجرين» في البيت الأبيض


وكانت هاريس قد غردت منذ قليل في أولى تصريحاتها عقب إعلان فوز بايدن قائلة إن الإدارة الجديدة لديها الكثير من العمل لتقوم به خلال الفترة القادمة.

 

 

وأضافت: «الانتخابات أكبر من جو بايدن ومني، إنها تتعلق بالأمريكيين وبإرادتهم. لدينا الكثير من العمل الذي سنقوم به».

اقرأ أيضًا: جو بايدن.. رجل كل المناصب السياسية في أمريكا


وتمكن المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا منذ قليل ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي، وإعلانه الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.


تنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.


وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد. ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.


تخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة