7 نصائح من خبير أرصاد للتعامل مع الأمطار 
7 نصائح من خبير أرصاد للتعامل مع الأمطار 


7 نصائح من خبير أرصاد للتعامل مع الأمطار 

إنجي خليفة

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 08:02 م

شهدت القاهرة وعدد من محافظات الدلتا  سقوط أمطارا ما بين خفيفة ومتوسطة الشدة بينما شهدت المحافظات الساحلية أمطار أكثر شدة تزامنا مع تحذيرات الأرصاد الجوية من طقس سيئ من المتوقع أن يبدأ الإستقرار وفقا لتوقعات الخبراء الثلاثاء المقبل.

 

كما يتوقع الخبراء أن يسود ليل السب طقس بارد على القاهرة والوجه البحري، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، ولطيف على جنوب سيناء، وبارد على شمال الصعيد، ومائل للبرودة على جنوب الصعيد.

 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة 40% على بعض مناطق القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة 40% على بعض مناطق شمال الوجه البحري البحيرة، كفرالشيخ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة 80% على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد، ومتوسطة 60% على بورسعيد والعريش.


ومن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وأن تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.5 متر والرياح شمالية غربية.

ووجه خبير الأرصاد و التحاليل الجوية د.وحيد سعودي، 7 نصائح للمواطنين للتعامل مع موجه عدم الاستقرار وأخص المحافظات الساحلية بالنصائح : 

1_إرتداء الملابس الشتوية
2_عدم الأقتراب من أو ملامسة أسلاك الكهرباء فى الشوارع.
3_عدم مزاولة أى أنشطه بحرية.
4_القيادة بهدوء وترك مسافة أمان بين السيارات.
5_ التأكد من سلامة مساحات السيارات .
6_ يفضل عدم ركن السيارات تحت الأشجار ولوحات والأعلانات.
7_ عدم التعرض لتيارات الهواء تجنبا من الأصابه بنزلات البرد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة