البيت الأبيض
البيت الأبيض


بعد إعلان نتيجة الانتخابات| هدوء في البيت الأبيض.. وترامب «يلعب الجولف»

آية سمير

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 08:32 م

قالت شبكة «سي إن إن» إن البيت الأبيض يسيطر عليه حالة من الهدوء الغريبة عقب إعلان نتيجة فوز الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

اقرأ ايضًا: جو بايدن.. رجل كل المناصب السياسية في أمريكا


وكان ترامب قد خرج قبل دقائق من إعلان النتيجة للعب الجولف، السبت 7 أكتوبر، حيث أعلنت وسائل الإعلام النتيجة بينما كان غائبًا عن المكتب البيضاوي.


وتمكن المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا منذ قليل ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي، وإعلانه الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ ايضًا: فيديوجراف| كامالا هاريس.. «ابنة المهاجرين» في البيت الأبيض


تنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.


وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد. ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.


تخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة