مركز إديسون للأبحاث
مركز إديسون للأبحاث


فيديو| مركز إديسون: جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية

أحمد السنوسي

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 08:33 م

 

أكد مركز إديسون للأبحاث حصول المرشح الديمقراطي جو بايدن على 49.5% مقابل 48.7% للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولاية أريزونا بعد فرز 97% من الأصوات في الانتخابات الأمريكية 2020.

وأذاعت فضائية "اكسترا نيوز"، في خبر عاجل لها عن نتيجة المركز عقب إعلان حملة جو بايدن فوزه برئاسة الولايات المتحدة ليكون بذلك الرئيس رقم 46 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، يوم الثلاثاء الماضي، أمام الناخبين الأمريكيين في 11 ولايات هي فيرجينا ونيويورك ونيوجيرسي ومين وكنتاكي وكونيتيكت وإنديانا ونيوهامبشاير، وفيرجينيا الغربية وأوهايو وكارولينا الشمالية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538، ولكي يصبح المرشح فائزاً، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الإنتخابى، أما عن آلية إحتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أي مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابي لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحاً فائزًا بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة