إخلاء عمارة تابعة لهيئة الأوقاف بإيتاي البارود
إخلاء عمارة تابعة لهيئة الأوقاف بإيتاي البارود


إخلاء عمارة «أوقاف» بإيتاي البارود بسبب الأمطار 

فايزة الجنبيهي

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 09:57 م

أكد محمد كجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بـمحافظة البحيرة، أن الوحدة المحلية بالاشتراك مع قوة من مركز الشرطة وإدارة الحماية المدينة، وبحضور مندوبا عن هيئة الأوقاف، قاموا بإخلاء عمارة تابعة لهيئة الأوقاف من قاطنيها، عقب سقوط جزء من سقف شرفة بالطابق الأخير، نتيجة هطول الأمطار على المدينة وسوء الأحوال الجوية وموجه الطقس السيء.
 

وأضاف رئيس مدينة إيتاي البارود، أن العمارة التي سقط جزء من سقف شرفة الطابق الأخير بها، صادر لها قرار ترميم من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط عام 2019، لافتا إلى أن عدد الأسر التي تقطنها 3 أسر بالإضافة إلى عيادة طبيب، قاموا بإخلائها تماما حفاظا على سلامتهم وأرواحهم.  
 

وأضاف "كجك"، أن هيئة الأوقاف ستقوم بتوفير أماكن بديلة للأسر المتضررة طيلة فترة ترميم العمارة، مشيرا إلى أن الوحدة المحلية قامت أيضا بالتنسيق مع مركز شرطة إيتاي البارود، بإخلاء الباعة الجائلين المتواجدين أسفل العمارة حفاظا على سلامتهم وأرواحهم.

 

وشهدت مدن وقرى البحيرة، موجة من الطقس السيء والأمطار الغزيرة وانخفاض درجات الحرارة المصحوبة بالرعد والبرق، مما تسبب في تراكم مياه الأمطار الغزيرة بالشوارع والقرى. 

اقرأ أيضا: الفئات المستثناة من تعطيل المدارس بالبحيرة.. الأحد

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة