مسعود معلوف
مسعود معلوف


سفير لبنان السابق بأمريكا: أنصار ترامب لم يتوقعوا الخسارة

حسين دسوقي

السبت، 07 نوفمبر 2020 - 09:59 م

قال مسعود معلوف السفير السابق للبنان بواشنطن، إن الولايات المتحدة الأمريكية في حالة انقسام عجيب، لافتا إلى أن أنصار ترامب لم يتوقعوا الخسارة، ولا أتوقع حدوث شغب خلال الفترة المقبلة.

|وأضاف "معلوف"، خلال مداخلة عبر "سكايب" لبرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يعرض عبر فضائية "TEN"، اليوم السبت، أن فوز جو بايدن بالرئاسة الأمريكية يرضي كثير من دول العالم، لافتا إلى أنه لديه خبرة كبيرة في العمل السياسي تتعدى الـ50 عامًا حيث تولى نائب الرئيس ورئيس مجلس الشيوخ، كما أن له علاقات مع العديد من أعضاء الحزب الجمهوري، وسيعمل على رأب الصدع الذي حدث في المجتمع الأمريكي، وأتوقع أن ذلك سيأخذ بعض الوقت.

وأشار "معلوف"، إلى ترامب حصل على أصوات أكثر مما حصل عليه في المرة السابقة، وذلك رغم ارتكابه العديد من الأخطاء غير المتوقعة، مؤكدا أن مؤيديه سيفعلون أشياء غير مستحبة ولا نعلم ماذا سيفعل ترامب بعد انتهاء فترة رئاسته في 20 يناير 2020.

وتابع أن الحكماء في الحزب الجمهوري سينصحونه بتسليم الرئاسة سلميًا، مشيرا إلى أن بايدن سينظر إلى مصلحة الولايات المتحدة قبل مصلحته الشخصية، وسيحاول إعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي دون فرض إرادة الولايات المتحدة على العالم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة